المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النباتيون يعانون من انخفاض مستويات الكرياتينين


حنين الاشواق
02-22-2010, 10:40 AM
النباتيون يعانون من انخفاض مستويات الكرياتينين


الكرياتينين يستخلص أساساً من الدم عن طريق الكلى ، وعلى الرغم من وجود كمية صغيرة تفرز بنشاط عن طريق الكلى في البول . والكرياتينين هو منتج مشتق من فوسفات الكرياتين في العضلات وينتج عادة بمعدل ثابت إلى حد كبير من قبل الجسم ( اعتماداً على كتلة العضلات ) والكرياتينين هو مشتق دوري للكرياتين.
يمكن استخدام مستويات الكرياتينين في الدم والبول لحساب نقاء الكرياتينين ( Cr C1 ) ، مما يعكس معدل الترشيح الكبيبي ( GFR ) . ومعدل الترشيح الكبيبي مهم سريرياً لأنه مقياس لوظيفة الكلى . ومع ذلك في حالات الفشل الكلوي الحاد ، سوف يكون معدل نقاء الكرياتينين " مبالغا فيه " لأن الإفراز النشط للكرياتينين سوف يستأثر بجزء أكبر من كمية الكرياتينين الإجمالية التي تم تطهرها.
الحمض الكيتوني ، والسيميتيدين والميثوبريم يقللون من إفراز الكرياتينين الكبيبي وبالتالي زيادة دقة التقديرات لمعدل الترشيح الكبيبي ، ولا سيما في علاقتها بالفشل الكلوي الحاد.
الرجال لديهم مستويات أعلى من الكرياتينين لأنهم عموماً أكثر قوة في العضلات والهيكل العظمي من النساء. النباتيون الذين يتغذون فقط على النبات ثبت أن لديهم انخفاضا في مستويات الكرياتينين.

ريتاج احمد
02-23-2010, 01:28 AM
افادك الله ولاتحرمينا من معلوماتك القيمة

اميرة السعادة
02-23-2010, 04:34 AM
يسلمو على الطرح الرااائع

حنين الاشواق
02-23-2010, 09:06 AM
شكرا لمرورك ريتاج