المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمكافحة السرطان


ريتاج احمد
02-18-2010, 06:56 PM
نيويورك - (الوقاية من السرطان ..ممكن) هذا هو الشعار الذى أطلقه مؤخرا الاتحاد الدولى لمكافحة السرطان بمناسبة اليوم العالمى وذلك بعد أن بلغ عدد المصابين بالسرطان إلى 12 مليون مصاب فى العام على المستوى العالمى وان 18% منها يمكن تفاديها حيث انها تاتى بسبب الالتهابات او البكتريا.

وذكر التقرير الذى اصدره الاتحاد الدولى ان هناك فجوة كبيرة بين الدول الغنية والدول الفقيره فإن نسبة الاصابة بالسرطان الناتج عن الالتهابات تصل الى 7.7% فى الدول الغنية بينما تصل الى 26.3% فى الدول الفقيره، علما بأن هذا السرطان الناتج عن الالتهابات مثل فيروس التهاب الكبد الوبائى / بى / و/ سى / هو المسئول عن سرطان الكبد وسرطان عنق الرحم وبكتريا / هيليكوباكتر / المسببه لسرطان المعده .

كما ان هناك 350 مليون شخص حامل لالتهاب الكبد الوبائى / بى / فى العالم اما فيروس التهاب الكبد الوبائى / سى / فيصل عدد حامليه الى 170 مليون شخص ولا يوجد تطعيم حاليا هو ينتقل عن طريق الدم والسرنجات.

كما ينشر سرطان عنق الرحم للسيدات فى الهند ودول امريكا اللاتينية وافريقيا الوسطى والذى يتسبب فى 80% من حالات الوفاه فى العالم والامل الوحيد لتفادى هذا السرطان هو ايجاد تطعيم .

حنين الاشواق
02-20-2010, 09:51 AM
معلومات رائعة تسلم الايادى ريتاج