المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تهزم أنجولافي كرة اليد


اميرة السعادة
02-15-2010, 03:53 AM
مصر تهزم أنجولا وتتأهل لمواجهة نيجيريا والمغرب في كرة اليد تأهل منتخب مصر للدور الثاني من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد عقب الفوز على نظيره الأنجولي بنتيجة 28 -20 في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، ليواجه منتخبي نيجيريا والمغرب في الدور الرئيسي للبطولة.

الفوز على المنتخب الأنجولى منح المنتخب المصري فرصة للتأهل لدور البطولة الثاني كأول مجموعة مما أبعده عن مواجهة منتخبي تونس والجزائر في الدور الرئيسي.

ويتأهل لدور البطولة الرئيسي أول وثاني كل مجموعة لتكوين مجموعتين رئيسيتين، تضم المجموعة الرئيسية الأولى كل من أول المجموعة الأولى (تونس) وثاني الثانية (أنجولا) وأول الثالثة (الجزائر)، فيما ينافس كل من ثاني المجموعة الأولى (نيجيريا) وأول المجموعة الثانية (مصر) وثاني الثالثة (المغرب)، ضمن المجموعة الرئيسية الثانية.

ويتأهل إلى المربع الذهبي ونصف النهائي أوائل وثواني المجموعتين الرئيسيتين، فيما يتنافس الفريقين المتبقيين على تحديد المراكز الخامس والسادس.

وشهدت المباراة بداية حماسية في أول خمس دقائق وسارت النتيجة هدف بهدف قبل أن يتقدم منتخب مصر 6-4.

وأجرى جمال شمس المدير الفني لمصر تغييرا بنزول أحمد أبو الفتوح "حماصة" بدلا من مصطفى السيد وساهمت تصويبات الأول الممتازة في توسيع الفارق إلى أربعة أهداف.

ثم أهدر لاعبو مصر الكثير من الفرص، فقلص منتخب أنجولا الفارق لأربعة أهداف مدركا التعادل في الدقيقة 25.

وتألق حارس مرمى مصر حمادة النقيب وساهم في إنهاء الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب بلاده 13-11 قبل أن يخرج مصابا بكدمة في الركبة.

وفي الشوط الثاني، بدأ الفارق يتسع تدريجيا لصالح منتخب مصر بفضل تألق الثنائي أحمد الأحمر وبلال عواض حتى تقدم الفراعنة بـستة أهداف مع الدقيقة 24.

وفرض أصحاب الأرض سيطرته على مجريات اللقاء الذي انتهى بفوزه 28 -20 لتتأهل مصر إلى الدور الثاني من البطولة.

وبحسب الجدول المحدد، فانه أصبح من المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره النيجيري في أولى منافساته في المجموعة الثانية للدور الرئيسي مساء الإثنين في الثامنة مساء بالصالة الكبرى (1) في مجمع الصالات باستاد القاهرة، ثم يواجه المنتخب المصري نظيره المغربي في الثامنة من مساء الثلاثاء.

ريتاج احمد
03-02-2010, 01:42 AM
سلمت يداك على هذا الطرح المفيد
في انتظار جديدك المميز