المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الالتهابات


ريتاج احمد
02-15-2010, 02:44 AM
من المعروف أن بعض الأطعمة قد تعمل على ارتفاع خطر الأصابة بالعديد من الأمراض المزمنة،وتؤدى أيضا الى زيادة الألتهابات فى جسمك.


ويقول الباحثين أن الألتهابات المزمنة هى السبب فى كثير من الأمراض كالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكرى ومرض الزهايمر،وألتهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان.


فأنت قد تعانين من بعض الآلام والتورم عند اصابتك بجرح فى الرأس أو قطع فى الاصبع، وهذا ما يسمى بالألتهاب الحاد الذى يحدث عندما تقوم خلايا الدم البيضاء بمحاولة لحمايتك من الاصابة، كما أن الألتهاب المزمن فقط _ وليس الحاد _ هو الذى يعمل على زيادة خطر الاصابة بالأمراض.


فالألتهاب المزمن من الصعب اكتشافه،وتتفاوت الأسباب وتتنوع لتشمل العدوى الخفيفة والحساسية الناتجة عن بعض أنواع الغذاء والسموم البيئية والاجهاد وعدم ممارسة التمرينات الرياضية.


كيف تعرفين أنك مصابة بالألتهاب؟
فهناك العديد من اختبارات الدم التى تقوم بقياس ذلك،واحدا منها يسمى ببروتين سى التفاعلى (crp) وهو الموجود فى الدم ويمثل علامة كبيرة على وجود الألتهابات وارتفاعه يدل على زيادة تلك الألتهابات فى جسمك، ولكن بروتين c التفاعلى ليس محدد على الاطلاق، فهو لا يقوم بأخبارك عن مكان الألتهاب فى جسمك بالتحديد.


دور النظام الغذائى:
بعض الأطباء يعتقدون أن الألتهاب قد يكون خطرا كبيرا على صحتك،تماما مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، وهذا هو السبب فى أهمية تناول الغذاء الصحى. فبعض الدراسات أظهرت أن بعض الأطعمة بأمكانها تقليل مستوى بروتين سى التفاعلى ويعد مؤشرا لوجود الألتهابات فى الدم.

كما أن المزيد من البحوث مازالت تسعى وراء اكتشاف سبب ذلك فى تقليل خطر الاصابة بالأمراض المختلفة.

اميرة السعادة
02-15-2010, 03:13 AM
لكـ كل الشكر والتقدير على طرحكـ المميز
بانتظار المزيد من إبداعاتكـ