المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق "وشيك" بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين


ريتاج احمد
02-13-2010, 10:04 PM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/3501alsh3er.jpg
اعلن مسؤول يمني الاربعاء ان الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بات "وشيكا" لانهاء المعارك المستعرة منذ ستة اشهر، بعد ان وافق المتمردون على الشروط الستة التي وضعتها الحكومة لوقف اطلاق النار.
وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه "ان الاتفاق بين الحكومة والحوثيين على وقف الحرب بات وشيكا في ضوء قبول (زعيم التمرد) عبد الملك الحوثي بالشروط الستة التي وضعتها اللجنة الامنية العليا لوقف الحرب". واكد وسيط مقرب من زعيم المتمردين لوكالة فرانس برس ان عبد الملك الحوثي وافق في رده على الحكومة "على سحب (المتمردين) من الحدود (مع العربية السعودية) وتسليم الجيش اليمني السيطرة على هذه المنطقة".
كما وافق حسب الوسيط على "ازالة الحواجز من الطرقات والانسحاب من المباني الحكومية وتسليم الاسرى السعوديين الى الحكومة اليمنية". وكانت صنعاء اعلنت السبت ان جدولا زمنيا لتنفيذ الاتفاق سلم الى المتمردين وان الحرب ستتوقف فور موافقتهم عليه. والشروط التي وضعتها الحكومة هي التزام المتمردين وقف اطلاق النار وفتح الطرق وازالة الالغام والانسحاب من المرتفعات والمباني العامة وعدم التدخل في عمل الادارة المحلية واعادة الممتلكات العامة والافراج عن المدنيين والعسكريين المعتقلين بمن فيهم السعوديون واحترام القانون والدستور.
وكانت السلطات اليمنية شنت هجوما في الحادي عشر من آب/اغسطس الماضي على المتمردين الحوثيين الشيعة. الا ان المواجهات المسلحة بين الطرفين تعود الى العام 2004 وكانت تتواصل بشكل متقطع واوقعت الاف القتلى وادت الى نزوح نحو 250 الف شخص. وكان الحوثي اعلن في الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي سحب قواته من جنوب المملكة العربية السعودية التي كانت دخلت في هذا النزاع اثر مقتل احد حرس حدودها في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر على ايدي متمردين حوثيين متسللين.

اميرة السعادة
02-14-2010, 02:15 AM
دمتى متـــــالقة بهذا الطرح المميز ...

الله يعطيك الف عااااااافيه ...