المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبوب التنحيف


ريتاج احمد
02-13-2010, 09:55 PM
اليوم، لا يقتصر استهلاك الحبوب المقوّية على من يمارسون رياضة كمال الأجسام. ما مدى فاعليّة «حبوب الرشاقة» هذه في تعزيز أدائنا، وتقوية أجسامنا، وتحسين نظامنا الغذائي؟

يجعلنا مصطلح «حبوب الرشاقة» نفكّر بأدوية خاصّة بكمال الأجسام، أو بمجموعة من الحبوب أو الجرعات المعدّة للأشخاص الذين يسعون إلى بناء جسم شبيه بعارضي الأزياء! بمعنى آخر، إنه عالم لا يعني المرأة المهتمّة برشاقتها.

لكن مع توجّه الشركات إلى إنتاج منتجات تستميل المرأة أكثر فأكثر، ومع تزايد المنافسة بين النساء في أحداث مهمّة كالسباقات أو المسابقات الرياضية، تشهد السوق تغيّراً ملحوظاً. اليوم أكثر من أيّ وقت مضى، يتزايد عدد النساء اللواتي يستهلكن المكمّلات الغذائية التي تساعد في تحسين الأداء وصقل الجسم وحرق الدهون. هل يمكن اعتبار هذه الحبوب جزءاً من حمية غذائية صحيّة؟

اختاري الحمية المناسبة أولاً

وفقاً لاختصاصيّي التغذية، لا يمكن لأية حبوب أن تمحو الآثار السلبيّة لحمية غذائية سيّئة أو نمط حياة يفتقر إلى الحركة. تناولي مأكولات صحيّة قبل كلّ شيء. يجب أن تشمل الحمية الغذائية الصحيّة كميّة كبيرة من الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة، والبروتينات، والدهون الأساسيّة، وثمانية أكواب ماء يومياً على الأقلّ. إذا كنتِ تمارسين الرياضة بانتظام، تحتاجين إلى 6 أو 7 غرامات من الكربوهيدرات وبين 0.8 و1.2 غرام من البروتينات يومياً لكلّ كيلوغرام من وزنك. أمّا إذا كنتِ تتمرّنين بكثافة، مرّات عدّة أسبوعياً، تكون حاجتك إلى الفيتامينات والمعادن أكبر من العادة. تساعد المكمّلات الغذائية في التعويض عن أيّ نقص في كميّة الطعام المستهلكة.

يوصي اختصاصيّو التغذية بتناول فيتامينات متعددة ذات نوعيّة جيّدة ومكمّلات معدنية يوميّاً. يشير بعض الدراسات إلى أنّ التمارين الرياضية تزيد إنتاج العناصر الحرّة في الجسم، فيستفيد الأشخاص النشيطون من مغذيات إضافيّة مضادّة للأكسدة.

أخيراً، لا تنسي تناول زيوت السمك. تساهم أحماض الأوميغا 3 الدهنيّة الأساسيّة في تعزيز عمليّة إيصال الأوكسجين إلى العضلات، وتحسين قدرة التحمّل، فضلاً عن تأثيرها الإيجابيّ على صحّة القلب والدماغ. كذلك، تساعد الجسم في حرق كمية أكبر من الدهون للشعور بالطاقة، وتخفيف الالتهابات، وتليين المفاصل، ما


يساهم في حماية الجسم ويزيد

قدرته
على الشفاء.

اميرة السعادة
02-14-2010, 02:18 AM
وموضـــــــوع رااااائع ... بـــــــروووعه قلمك الذهبي
تــــــــسلمى ع الطـــــرح الاكثر من راااااااااائع ...