المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس جامعة الأزهر يسمح لـ«المنتقبات» بأداء الامتحانات


ريتاج احمد
02-10-2010, 11:07 PM
رئيس جامعة الأزهر يسمح لـ«المنتقبات» بأداء الامتحانات بعد «التأكد الشخصى».. والقضاء الإدارى يؤيد قرار حظر النقاب بالجامعاتقرر الدكتور أحمد الطيب، رئيس جامعة الأزهر، السماح للطالبات المنتقبات بأداء الامتحانات بعد التأكد من شخصياتهن عن طريق المراقبات المتواجدات فى اللجان. كما قرر، أمس، خلال جولة تفقدية، منع المراقبين الرجال من التواجد فى لجان امتحان الطالبات أو المرور مطلقا داخلها، مما دفع الطالبات المنتقبات إلى كشف وجوههن أثناء تواجدهن فى اللجان، وتقدمت بعضهن بتوجيه رسالة شكر إلى الطيب لقدرته على التعامل معهن «بمرونة».


وتفقد الطيب لجان امتحانات كليات «البنين» للاطمئنان على عدم وجود أى مشكلات، وشدد على ضرورة تواجد أعضاء هيئات التدريس داخل اللجان للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب.

فى حين أيدت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أنور خليل إبراهيم، أمس، قرار وزير التعليم العالى ورئيسى جامعتى القاهرة وعين شمس بمنع ١٥ طالبة منتقبة من أداء امتحانات نصف العام الدراسى وهن مرتديات النقاب، ورفضت جميع دعاويهن. وكانت المحكمة ذاتها أصدرت أحكاما سابقة بإلغاء قرار حظر ارتداء النقاب فى الجامعات باعتباره حرية شخصية يكفلها الدستور والقانون.

اميرة السعادة
02-11-2010, 01:49 AM
كل الشكر لذوووقكـ الرفيع ورقي انتقائكـ