المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضور 25 ألف متفرج الصقور السعودية تجذب الأنظار في استعراضات العين الجوية


حنين الاشواق
01-30-2010, 10:17 AM
حضور 25 ألف متفرج الصقور السعودية تجذب الأنظار في استعراضات العين الجوية
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/1751alsh3er.jpg
متابعة من عدد من الإعلاميين بعروض الصقور السعودية
العين هاتفيا - عوض المالكي
واصل الفريق الاستعراضي الجوي السعودي "الصقور السعودية" المشارك في "استعراضات العين الجوية" بتشكيلات غير مسبوقة وسط حضور جماهيري كبير تجاوز 25 الف متفرج حيث قدم عروض جديدة وعروض مختلفة عن السنة السابقة تميزت في الغالب بمجموعة من الحركات الاستعراضية منها الجماعي والثنائي والفردي وجميعها مليئة بالمتعة والإثارة التي تحبس الأنفاس.
وأوضح قائد فريق الصقور السعودية المقدم عبدالله بن محمد الغامدي أن أهم أهداف الفريق هو تعزيز شعور المواطنين السعوديين المدنيين والعسكريين بغزة وشموخ قواتنا المسلحة والمهارات التي يتمتع بها أفراد وضباط قواتنا البواسل في شتى المجالات المختلفة.
كما أكد القائد أن الفريق يحرص في كل عروضه على الإبقاء على عدد من الحركات التي تميزه عن بقية فرق الاستعراض العالمية وهي: السيفين والنخلة شعار المملكة وكذلك شعار الفريق الذي يعتز ويفتخر به، كذلك حركة القلب والسهم لأنها تلاقي إعجاب وقبول لدى الناس ولان القيام بها يتطلب احترافية وإتقان وتحدي يعشقه طياري الفريق، وأيضا من الحركات التي يحرص الفريق على أدائها دوما حركة الانفجار وعادة تكون خاتمه لعرض الفريق لان الصوت الذي يصدر عنها يكون قوياً ومدوياً يصعب على من يشاهده نسيانه.
يذكر أن استعراضات العين الجوية تعد الحدث الوحيد في العالم الذي يشهد عروضاً بالطائرات المدنية والعسكرية، بمشاركة طيّارين من المملكة العربية السعودية والبحرين وكرواتيا والمجر وإيطاليا وجنوب أفريقيا وإسبانيا وسويسرا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
وقد شهد مهرجان "استعراضات العين الجوية" أول مشاركة لامرأة في تاريخ الحدث، تمثلت بالأمريكية "جاكي واردا" البالغة من العمر 56 عاماً، والتي جاءت من سان فرانسيسكو لتقديم لوحات أكروباتية منفردة.
حيث حلقت جاكي بطائرة من نوع "بيتس سبيشال-1986" اطلقت عليها أسم "ريد إيغل"، وهي مجهزة بمحرك من طراز "لايكومينج أي إي 10 360"، يمتاز بثلاث شفرات، وكانت الطائرة واحدة من ثلاث طائرات، مزودة بجناحين مزدوجين، صنعها كورتيس بيتس لتحلق حول تمثال الحرية في عام 1986 بعد الانتهاء من تجديده.


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/1752alsh3er.jpg
الفريق يقدم شعار التحية للجمهور



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/1753alsh3er.jpg
الفريق أثناء رسم شعار المملكة



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/1754alsh3er.jpg
جانب من الجمهور الغفير الذي استمتع بعروض الصقور السعودية أمس

SILANT**LOVE
02-05-2010, 12:18 AM
الله الله

دايمن يشرفونا عيال بو متعب

شوكرن