المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبارك: الانتخابات البرلمانية ستكون نزيهة وأدعو الأحزاب للاستعداد للسباق الرئاسى


حنين الاشواق
01-26-2010, 11:31 AM
مبارك: الانتخابات البرلمانية ستكون نزيهة وأدعو الأحزاب للاستعداد للسباق الرئاسى

٢٦/ ١/ ٢٠١٠

http://ggmedia.gazayerli.net/photo.aspx?ID=108812&ImageWidth=240 (http://www.almasry-alyoum.com/popimage.aspx?ImageID=108812)حسنى مبارك

أكد الرئيس مبارك أن مصر تحملت أعباء كثيرة وقدمت أرواح أبنائها ومواردها دفاعاً عن القضية العربية والقضية الفلسطينية، وعلى الرغم من ذلك تقابل بالجحود، وقال فى حواره لمجلة «الشرطة» أمس: «صحيح أن تضحياتنا تقابل بحملات التشكيك والتشهير.. وصحيح أننا غاضبون كل الغضب مما حدث مؤخراً فى العريش ورفح..
ومن استهداف جنودنا ومحاولات إشاعة الفوضى على أرضنا تحت ستار قوافل التضامن مع غزة، لكن ما الذى كان يمكن أن يكون عليه وضع النظام الإقليمى العربى ومنطقة الشرق الأوسط عموما، لو لم تتحمل مصر تاريخيا ما تحملته من أعباء وتكاليف؟».
وأكد الرئيس أن مصر لن تتوقف أمام المزايدات والمهاترات وستواصل جهودها من أجل القضية الفلسطينية وقضية السلام، ودعم النظام الإقليمى العربى والعلاقات العربية ــ العربية، لكن مع الأخذ فى الاعتبار أن أمن مصر سيظل أولاً، وعلى رأس الأولويات.
وحول دور أحزاب المعارضة، قال: «الأحزاب جزء من النظام السياسى المصرى، وإذا كانت هناك خلافات فى البرامج أو المواقف من بعض القضايا بين الأحزاب، وبعضها فى إطار هذا النظام، فهذا لا يعنى أن بعضها أكثر وطنية أو حبا لمصر من البعض الآخر». ونصح الأحزاب بأن تنهى خلافاتها الداخلية وتتواصل مع مشكلات المجتمع بمواقف تتجاوز توجيه الانتقادات إلى طرح البدائل والحلول.
وقال: «إن الساحة المصرية تشهد أجيالاً شابة، ومن حقها أن تجد لنفسها دوراً، وأن تشعر بأنها تساهم فى صنع القرارات التى تمس مستقبلها، ومن واجب الأحزاب المصرية أن تفتح لها الأبواب، وأن تتيح لها فرص المشاركة والتأثير».
وأكد الرئيس على دور وزارة الداخلية فى الانتخابات التشريعية بمجلسى الشعب والشورى المقبلة، والانتخابات الرئاسية فى العام المقبل، وأضاف: «أتطلع إلى أن تسهم فى المزيد من تدعيم ما حققناه من إصلاحات دستورية وتشريعية منذ عام ٢٠٠٥، وأن تخطو بحياتنا السياسية والحزبية وممارساتها خطوات جديدة إلى الأمام»،
مؤكداً أن مصر ستشهد هذا العام انتخابات برلمانية حرة ونزيهة تأتى للبرلمان بتشكيل جديد يعكس إرادة الناخبين، وأوضح أنه يتطلع إلى استعداد الأحزاب ـ من الآن ـ للانتخابات الرئاسية عام ٢٠١١، وقال: «أرحب بكل من يملك القدرة على العطاء من أجل مصر وشعبها».

نعيمه
01-26-2010, 03:44 PM
تسلم على جهودك
باراك الله فيك
ولك مني كل الاحترام