المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط ٣٢ متهماً بارتكاب ١٤٢ واقعة خطف حقائب سيدات فى شوارع القاهرة


حنين الاشواق
01-26-2010, 11:25 AM
ضبط ٣٢ متهماً بارتكاب ١٤٢ واقعة خطف حقائب سيدات فى شوارع القاهرة

٢٦/ ١/ ٢٠١٠
سجلت محاضر الشرطة فى أقسام القاهرة ١٤٢ بلاغاً عن وقائع خطف حقائب من السيدات خلال الأسبوعين الماضيين ارتكبها ١٥ تشكيلاً عصابياً ضم ٣٢ متهماً، ووصلت قيمة المسروقات التى تم ضبطها بحوزة المتهمين مليوناً و٧٥٠ ألف جنيه، إضافة إلى ٦ سيارات و٩ موتوسيكلات مسروقة، وتم إعادتها إلى أصحابها بمعرفة رجال المباحث، وتحررت المحاضر اللازمة، وأحال اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول الوزير لأمن القاهرة، المتهمين إلى النيابات المختصة التى تولت التحقيق.
وتعددت البلاغات حول خطف حقائب سيدات فى شوارع وميادين القاهرة، أمام اللواء فارق لاشين، مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، وتبين من فحص البلاغات تمركزها بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة وشبرا، وأن جميع الوقائع تم ارتكابها بالطريقة نفسها، فتم وضع خطة لضبط الجناة وتحديد مناطق تواجدهم، وأشرف على تنفيذها اللواء أمين عزالدين، مدير المباحث الجنائية.
وتم إلقاء القبض على ٣٢ متهماً كونوا ١٥ تشكيلاً عصابياً لخطف حقائب السيدات من الشوارع، وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب ١٤٢ واقعة، وأرشدوا عن المسروقات التى تنوعت بين مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وقدرت بمليون و٧٥٠ ألف جنيه. وأفادت تحريات المباحث أن المتهمين سرقوا ٦ سيارات و٩ موتوسيكلات، استخدموها فى تنفيذ جرائمهم.
وكان من أبرز الوقائع سرقة مبلغ ٣ آلاف جنيه من حقيبة رحاب فضالى، ربة منزل، من منطقة النزهة، وسرقة مبلغ ٥ آلاف جنيه، وعدد من القطع الذهبية، بعد خطف حقيبة رانيا محمد، موظفة بالشهر العقارى.