المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع ٧ وإصابة ٤٨ بينهم ١٨ سائحاً فى حوادث على الطرق السريعة


حنين الاشواق
01-26-2010, 11:24 AM
مصرع ٧ وإصابة ٤٨ بينهم ١٨ سائحاً فى حوادث على الطرق السريعة
٢٦/ ١/ ٢٠١٠
لقى ٧ مصرعهم وأصيب ٤٨ بينهم ١٨ سائحاً فى ٤ حوادث تصادم أمس، فى عدة محافظات، بسب سوء حالة الطرق وسرعة قائدى السيارات. تم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات القريبة فى محافظات قنا والبحر الأحمر والفيوم ودمياط. وتولت النيابة العامة التحقيقات.
فى قنا، تلقت مديرية الأمن إخطاراً يفيد باصطدام سيارة نقل بأخرى أجرة تقل ركاباً عند الكيلو ١٠ بطريق سفاجا ـ قنا. تسبب الحادث فى مصرع ٥ أشخاص وإصابة ٣، وتبين أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة، إذ اختلت عجلة القيادة بيد سائق السيارة النقل فاصطدمت بالأجرة.
وفى الفيوم، لقى ٢ مصرعهما وأصيب ١٣ إثر تصادم بين سيارة نقل وأتوبيس نقل عام، وانقلاب الأتوبيس فى ترعة بحر وهبة. تمكن رجال الدفاع المدنى وعدد من الأهالى من إنقاذ ركاب الأتوبيس بينما توفى راكبان.
وأصيب ١٣ شخصاً فى حادث تصادم بمحافظة دمياط. دلت المعاينة أن سيارة ملاكى كانت تقف أمام كوبرى العادلية، مما أدى إلى تصادم ٣ سيارات أخرى. نتج عن الحادث إصابة ١٣ بجروح خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى دمياط التخصصى.
وانقلب أتوبيس سياحى عند الكيلو ٩٥ بطريق الزعفرانة ـ رأس غارب بسبب السرعة الزائدة. وتبين أن ١٨ سائحاً من بيلا روسيا كانوا يستقلون الأتوبيس فى طريقهم من سفاجا إلى القاهرة. أصيب ٣ سياح ونجا ١٥ آخرون من الموت المحقق وأصيبوا بإصابات خفيفة ورفضوا الذهاب إلى المستشفى لتحسن حالاتهم، تم نقل المصابين إلى المستشفى، وقرر محافظ البحر الأحمر توفير أتوبيس سياحى بديل لاستكمال رحلة السياح.
وشهد طريق الفيوم ـ القاهرة مصادمات بين عدد من أهالى مدينة سنورس والشرطة بسبب محاولة الأهالى قطع الطريق اعتراضاً على اصطدام سيارة نقل بماشية أمام مدخل المدينة ومطالبة الأهالى بعمل كوبرى لعبور الطريق ولم تسفر المصادمات عن مصابين وتولت النيابة التحقيقات.