المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجارب عملية لإعادة بطارية المحمول للحياة


رمز السلام
12-18-2007, 08:34 PM
يعاني الكثير من مستخدمي الأجهزة المحمولة (اللابتوب) من موت بطارياتهم بعد عدد من الأشهر من الاستخدام المتواصل وقد يرجع السبب في المقام الأول لموت البطارية هو شبكها المتواصل بمصدر التيار الكهربائي حتى بعد أن يتم شحنها بالكامل. كما أن عدم إنعاش البطارية وذلك بإفراغها كاملا من الطاقة ثم إعادة شحنها كاملة وتكرار ذلك ثلاث أو أربع مرات كل عدة أشهر جعلت كيميائية البطارية تتعرض للخلل.
وفي الإنترنت نجد أن هناك أشخاص قاموا بعمل تجارب لمحاولة إعادة البطارية للحياة. نذكر هنا منها تجربتين التجربة الأولى هو بعمل قصور كهربائي في أقطاب البطارية باستخدام سلك معدني لإحياء طاقة البطارية الاستيعابية. والتجربة الأخرى هو بوضع البطارية بعد إفراغها بالكامل في الفريزر لمدة لا تقل عن 15ساعة .في التجربة الأولى، قم بتشغيل بطارية المحمول حتى تفرغ بالكامل ثم أخرجها من جهاز المحمول وقم بوصل أقطابها الموجبة والسالبة بلمبة صغيرة 12فولت. هذه الطريقة ستساعد على إفراغ البطارية بالكامل مما تبقى فيها من شحن. بعدها يمكنك إرجاع البطارية لجهاز المحمول وشحنها بالكامل.

موقع التجربة

http://sodoityourself.com/reviving-laptop-batteries

في التجربة الثانية، هو استخدام طريقة تجميد البطاريات بعد إفراغها بالكامل من طاقتها ثم وضعها في الفريزر لمدة تتراوح بين 14و 15ساعة، ويمكن الاستفادة من التجربة الأولى للحصول على نتائج جيدة في التجربة الثانية. فيديو التجربة الثانية

http://www.metacafe.com/fplayer/781300/revive_a_dead_laptop_battery.swf