المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـلـيــــث والـعـمـيــد في مـواجـهـة ( تـكـــسـيـر عــظم


الساهر
11-23-2009, 05:00 PM
http://www.daoo.org/newsm/12889.jpg (http://www.daoo.org/newsm/12889.jpg)

البلاد، الندوة، صحف(ضوء):تختتم منافسات الجولة التاسعة من دوري زين في هذا المساء بمواجهتين يبحث من خلالها كل فريق عن النقاط الثلاث ودعم رصيده النقطي في بنك الدوري.
ولعل مواجهة الرياض التي تجمع الشباب بالاتحاد هي الأبرز والأقوى هذا المساء ولعلها تكون مع لقاء السبت الماضي الذي جمع الأهلي بالنصر من أجمل لقاءات الكلاسيكو التي تنتظرها الجماهير الرياضية فيما اللقاء الثاني في هذه الليلة سيجمع الرائد بنجران في لقاء متكافئ وقوي ايضا نظرا لتقارب المستوى من الفريقين ولحاجة كلا منهما للنقاط في سبيل الابتعاد عن مركز القاع.
الشباب × الاتحاد
يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد «يرحمه الله» اللقاء الكروي الكبير والمثير الذي يجمع الشباب بالاتحاد صاحبي الجوار في سلم الترتيب بعد أن احتل الشباب مرتبة الوصافة برصيد (19) نقطة من (8) مباريات بعد الفوز في (6) والتعادل في لقاء وحيد والخسارة في مثلها بينما الاتحاد ثالث الترتيب برصيد (15) نقطة ولكن من (5) مباريات فقط لعبها وحقق فيها الفوز جميعا.
وتأتي هذه المباراة بعد ان تمكن الاتحاد الخروج من نفق خسارة اللقب الآسيوي وذلك بعد فوزه الأخير أمام نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث سوف يساهم الفوز الذي تحقق على نجران في رفع معنويات الفريق في لقاء اليوم أمام الشباب الذي يدخله الاتحاد و هو مكتمل الصفوف ماعدا المدافع أسامة المولد الذي يغيب بسبب قيامه بتأدية مناسك الحج بالإضافة الى عدم تعافيه بصورة كاملة من الاصابة التي لحقت به في الركبة.
وبهذا تكون المواجهة قمة ولقاء للكبار لأن الصراع فيها سيكون بهدف ملاحقة المتصدر وعدم التفريط في أي نقطة يمكن أن تصعب المهمة في الجولات القادمة.
الليث الشبابي يلعب بأسلوب 4-4-2 من خلال تواجد مهاجمين صريحين وهما الشمراني وفلافيو واللذان يجدان دعماً كبيراً من نجمي الوسط.
كماتشو والتائب ومن ظهيري الجنب الشهيل وحسن معاذ وبالطبع هذه الاسماء تشكل قوة ضاربة للفريق وتعد نقاط القوة بالنسبة له كما يتميز الشباب بوجود بدلاء جاهزين مثل السعران والسلطان وزيد المولد والأسطى.
أما الاتحاد فطريقته التي ينتهجها هي 4-3-2-1 والتي تتحول أحياناً إلى 4-2-3-1 حسب مجريات اللقاء وتعتمد على تواجد مهاجم صريح وهو الشرميطي ومن خلفه بوشروان ونور يشكلان مثلث هجومي ويجدان مساندة من حديد والرهيب والصقري من العمق وعلى الأطراف ومن واقع الأسماء الموجودة في الفريقين نجد أن هناك تكافؤاً كبير وندية بين صفوف الفريقين العريقين.
والعيب ونقطة الضعف مشتركة بين الفريقين وتتمثل في العمق الدفاعي الذي سجل عليه العديد من الملاحظات من لقاء إلى آخر والمباراة في مجملها يتوقع أن بها أن تحظى بالعديد من الأهداف نظراً للإمكانيات الهجومية الممتازة للفريقين ولوجود لاعبين هدافين في الجانبين.
الشباب والاتحاد يسعيان للفوز لكي لا ينفرد الهلال بالصدارة فدعونا نرى ما ستؤول إليه نتيجة اللقاء.
الرائد × نجران
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يقام آخر لقاءات الجولة التي يحل فيها نجران ضيفاً على الرائد والتي بدورها تجمع فرق المؤخرة فالرائد يحتل المركز الحادي عشر برصيد «4» نقاط من «7» لقاءات فيما جمع نجران «6» نقاط من المباريات الثمان التي خاضها جعلته يحتل المركز التاسع ويعني فوز كلاً منهما أن يتفوق على الآخر في رصيده النقطي.
نجران لعب آخر مواجهاته أمام الاتحاد وقدم مستوى رائعاً وجيداً برغم خسارته اللقاء ولعل ما يحسب لنجران أن مستواه العام في وضع تصاعدي من مباراة إلى أخرى في الآونة الأخيرة فيما الرائد ما زال بعيداً عن أجواء الدوري برغم الاستعداد ودعم الفريقين بعدد كبير من اللاعبين المحليين ولكن النتائج لم تعكس مدى الاستعداد لهذه المسابقة ولعل الفريق عاقد العزم في هذه المواجهة لتحسين صورته أمام جماهيره التي ستحضر في هذا المساء لمساندته للخروج بالنقاط الثلاث