المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثرو من النوم يالحريم‎


رمز السلام
10-07-2009, 12:20 AM
كلما قلَّت ساعات نومك زاد وزنك عرفتوا ليش الان الحريم الخليجيات خاصة والعربيات عامة لية ادخان وامتان انتهوا وشكرا

كشفت دراسة صدرت عن الجمعية الاميركية لدراسة البدانة انه كلما قلَّت فترة النوم التي يحظى بها الشخص ازداد احتمال ازدياد وزنه.

واظهرت الدراسة ان الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 32 و59 والذين يحصلون على 4 ساعات او اقل من النوم يصبحون اكثر عرضة لان يزيد وزنهم بنسبة 73 في المائة بالمقارنة مع هؤلاء الذين يحصلون على سبع الى تسع ساعات من النوم يوميا.

اما الذين يحصلون على خمس ساعات من النوم فمعرضون للسمنة بنسبة 50 في المائة في حين يتعرض الذين يحصلون على ست ساعات من النوم لزيادة الوزن بنسبة 23 في المائة.

تفاحة طازجة يوميا تقي الإصابة من أمراض المخ

أكدت دراسة علمية نشرتها امس مجلة «ميديكال ريسيرشيز» الصينية المعنية بالشؤون الطبية ان تناول تفاحة طازجة يوميا يمثل افضل وقاية من الاصابة بامراض المخ وفي مقدمتها الزهايمر.

وحسب الدراسة فان التفاح يحتوي على كميات كبيرة من مادة «كويرسيتين» المضادة للاكسدة قياسا بجميع الفواكه والخضروات الاخرى. وهذه المادة ثبتت فاعليتها العالية في مقاومة الاضرار التي تحدثها مواد كيماوية تعرف باسم «الذرات الراديكالية الحرة» وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيماوية وضغوط الحياة اليومية.

وتأتي هذه النتيجة تتويجا لأبحاث واختبارات على فئران المعامل اجراها فريق صيني ـ اميركي مشترك على مدار ثلاثة اعوام بانتظام.