المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليكس فيرغسون يستبعد عودة مورينهو إلي الملاعب الإنجليزية


ولد المملكة
11-03-2007, 12:25 AM
ذكر السير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إلي أن إحتمالات عودة البرتغالي جوزيه مورينهو إلي إنجلترا وتدريب أحد أنديتها قد تكون معدومة إلي حد ما .

وكان مورينهو قد انهى إرتباطه مع نادي تشلسي " بإتفاق الطرفين " في شهر سبتمبر الماضي بسبب خلافات لم يتم كشف النقاب عنها حتى الآن .

وتحظى العلاقة بين فيرغسون ومورينهو بنوع خاص من الإحترام والتقدير المتبادل رغم المنافسة الشديدة التي دائما ما تشهدها لقاءات مانشستر يونايتد وتشلسي خلال السنوات القليلة الماضية على العكس تماما من علاقة مورينهو المتوترة مع آرسين فينغر ورافاييل بينيتز .

وتواجه المدربان لأول مره في دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2003/2004 حين كان مورينهو يقود بورتو البرتغالي وتمكن من إزاحة مانشستر يونايتد عن طريقه الذي أكمله بنجاح محققا الفوز بالبطولة .

وبالرغم من تصاريح مورينهو "المثيرة للجدل" ومحاولة إستفزازه لخصومه إلا أنه كان يكيل المديح لفيرغسون ويثني على جهوده الكبيرة التي قدمها لفريقه ولاعبيه عند إقتراب أي لقاء يجمع بين تشلسي ومانشستر يونايتد .

وقال فيرغسون :
" أنا لا أعلم إن كان مورينهو سيعود إلي تدريب أحد الأندية الإنجليزية ولكني أعتقد أنه سيتولى تدريب أحد أندية إسبانيا أو إيطاليا ولدي معلومات شبه أكيدة من ذلك " .

وأضاف :
" من الواضح أنه لا يوجد ناد ٍ محدد في الوقت الحالي , جوزيه أعرب عن رغبته في الإستمتاع بفترة إستراحة عن التدريب وذلك لكي يعود أكثر جاهزية وإستعداد لتولى زمام الأمور في أحد الأندية " .

وإمتدح السير ما يتمتع به مورينهو من قدرة تدريبية قائلا :
" لقد إستمتعت حقا بالتحدي معه ولا أجد هناك أي مشكلة من عودته للتدريب , أعتقد أن بإمكانه تحقيق النجاح في أي مكان يذهب إليه وأنا متأكد أن الجميع يتفق معي حول ذلك "