المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد يبتعد في صدارة الدوري الإسباني بعد "سحق" فالنسيا


ولد المملكة
11-02-2007, 07:07 PM
مدريد - ا ف ب

عمق ريال مدريد جراح فالنسيا وسحقه 5-1 على ملعبه "ميستايا" في فالنسيا عشية الاربعاء 31-10-2007 في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستغل الريال استغل المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فالنسيا بعد اقالة مدربهم انريكه سانشيز فلوريس اثر الخسارة المذلة امام اشبيلية صفر-3 في المرحلة التاسعة، فسحقهم 5-1 مبتعداً 4 نقاط موقتا في الصدارة.


وخاض فالنسيا المباراة بقيادة مدربه المؤقت أوسكار فرنانديز، مدرب الفريق الرديف، بانتظار استلام الهولندي رونالد كومان الادارة الفنية للنادي اعتبارا من الاثنين المقبل.

وسجل أهداف الريال راوول غونزاليز بعد مرور 40 ثانية من تسديده خارج المنطقة والهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة (25و 36) وسيرجيو راموس في الدقيقة (30) وروبينيو في الدقيقة (65) فيما سجل هدف فالنسيا الوحيد انغولو في الدقيقة (59).

واكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد راوول البيول في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز الكبير رفع ريال مدريد رصيده الى 25 نقطة مقابل 21 لفياريال الذي صعد الى المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه ليفانتي 3- صفر.


فياريال الى المركز الثاني مؤقتاً

ويبتعد فياريال بنقطة واحدة امام برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على بلد الوليد الخميس 1-11-2007 في ختام المرحلة. ويلعب غدا ايضا اسبانيول مع مورسيا.

وحسم فياريال نتيجة مباراته مع ليفانتي في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية بدأها مبكراً عبر المكسيكي غييرمو فرانكو في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف الايطالي جوزيبي روسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 15، قبل ان يسجل المدافع الفرنسي باسكال سيغان الهدف الثالث في الدقيقة 38. وكان فياريال مني بخسارة مذلة امام سرقسطة 1-4 في المرحلة التاسعة.


اتليتكو مدريد يهزم اشبيلية

واستغل اتلتيكو مدريد خسارة فالنسيا وارتقى الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه اشبيلية 4-3 في مباراة مثيرة.

وبكّر اتلتيكو مدريد بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر البرتغالي نونو مانيش، بيد ان اشبيلية نجح في ادراك التعادل بواسطة البرازيلي لويس فابيانو في الدقيقة 14.

ومنح الارجنتيني سيرجيو اغيرو التقدم لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 17، ورد اشبيلية عبر مدافع اتلتيكو مدريد البرتغالي جوزيه زي كاسترو الذي سجل هدفا خطأ في مرمى فريقه مانحا التعادل للضيوف في الدقيقة 45.

وعاد اتلتيكو مدريد للتقدم مجددا بهدف ثالث سجله الدولي الارجنتيني ماكسي رودريغيز في الدقيقة 71، ثم وجه خوسيه خورادو الضربة القاضية لاشبيلية بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع. ونجح الضيوف في تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة بواسطة فابيانو.

وصعد سرقسطة الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفوزه الثمين على مضيفه الميريا بهدف وحيد سجله الارجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 77 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة الهدافين.

وحقق اوساسونا فوزا كبيرا على مضيفه بيتيس اشبيلية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيزار كروتشاغا (43) والبرازيلي ادواردو غوميز دادي (51) رافعا رصيده الى 4 اهداف على لائحة الهدافين والمكسيكي كارلوس البرتو فيلا (54).

كما حقق خيتافي فوزا مستحقا على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما خافي كاسكيرو (8) والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشه (29). فيما تعادل ديبورتيفو كورونا مع مايوركا 1-1.


ترتيب فرق الصدارة

1- ريال مدريد 25 نقطة من 10 مباريات
2- فياريال 21 من 10
3- برشلونة 20 من 9
4- اتلتيكو مدريد 20 من 10
5- فالنسيا 18 من 10