المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الكويتي في حال طواريء ودعوة لإجتماع عاجل لمواجهة الأزمة


ولد المملكة
10-31-2007, 07:28 AM
وجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء دعوة الى الجمعية العمومية لعقد اجتماع طارىء الأحد في 4 تشرين الثاني /نوفمبر لمناقشة قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس الاثنين بتعليق عضوية الكويت.
وقال أمين سر عام الاتحاد الكويتي مشلش العجمي في مؤتمر صحافي عقده بعد الاجتماع الطارىء لمجلس الادارة، "ان الاتحاد قرر مخاطبة الجهات المسؤولة في الكويت لاطلاعها على مضمون قرار الفيفا وعقد اجتماع آخر يوم الخميس المقبل".
وأضاف "أن الاجتماع سيتضمن دراسة وحصر جميع المخاطبات والمراسلات التي تمت حول هذا الاطار سواء من قبل اللجنتين الرباعية والانتقالية اللتين تم تكلفيهما بادارة شؤون الاتحاد في الفترة السابقة تمهيدا لعرضها على الأندية المحلية خلال اجتماع الجمعية العمومية".


وتابع "أن الاتحاد الكويتي ليس باستطاعته وحده حل هذه الأزمة التي تمر بها الكرة الكويتية ما لم تتعاون جميع الجهات المعنية بالوضع الرياضي وهناك أمل بايجاد الحلول السريعة لهذه الأزمة".
واكد العجمي "لا نستطيع مخاطبة الفيفا ما لم يكن هناك قرار يدعم التزام الكويت بالقرارات الدولية"، مشيرا الى أهمية مساندة الأندية المحلية والهيئة العامة للشباب والرياضة والحكومة ومجلس الأمة للاتحاد لتجاوز الأزمة.
وحول مشاركة الكويت في البطولات العربية أوضح العجمي "بناء على لوائح الفيفا أن أي اتحادات تتعاون مع الاتحاد الكويتي ستواجه عقوبة وذلك حسب المادة 14 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي".
وحول امكانية رفع تعليق عضوية الكويت قبل اجراء قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا والمقررة في 25 الشهر المقبل، قال "ان ذلك يحتاج الى قرار سريع وعاجل من قبل الجهات المعنية في الوضع الرياضي في الكويت".
ونص قرار الاتحاد الدولي المرسل الى الاتحاد الكويتي على أنه "قررت اللجنة التنفيذية ايقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم وبأثر فوري نظرا لمخالفته لالتزاماته المنصوص عليها بالمادة 13 من النظام الأساسي وبناء على المادة 12 من النظام نفسه".
وأوضح أنه "نتيجة لهذا الايقاف فان كرة القدم الكويتية محظورة من أي اتصال رياضي دولي حتى يتخذ قرار آخر من أجهزة الفيفا المختصة لرفع هذا الايقاف"، مشيرا الى أن "العقوبة جاءت بعد الأحداث التي جرت مؤخرا في الاتحاد الكويتي وخاصة تنظيم انتخابات بمخالفة القرارات التي اتخذها الفيفا وبناء على تقرير من رئيس لجنة الاتحادات بالفيفا".
يذكر أنها المرة الثانية التي يوقف فيها النشاط الكروي للكويت، وكانت الأولى في عام 1986 بسبب حل الاتحاد الكويتي المنتخب وتعيين مجلس ادارة جديد بدلا منه.

رمز السلام
10-31-2007, 10:36 AM
يسلمووووووووووووووووووووووووووووو