المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم ضمن المقررات الدراسية استعداداً لإعلان فوز البرازيل بتنظيم مونديال 2014


ولد المملكة
10-30-2007, 01:11 PM
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى مدينة زيوريخ السويسرية لمعرفة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن حق استضافة نهائيات كأس العالم 2014.

ولم يتقدم لاستضافة البطولة سوى البرازيل ما جعلها المرشحة الوحيدة لتنظيم هذه البطولة المقرر إقامتها في أمريكا الجنوبية طبقا لنظام المداورة بين القارات والذي يتبعه الفيفا منذ سنوات

وفي الوقت الذي تستعرض فيه اللجنة التنفيذية بالفيفا الملف البرازيلي الذي تستعرضه لجنة الملف البرازيلي اليوم سيطرت أجواء البطولة على أنحاء البرازيل بالفعل حتى قبل منحها حق الاستضافة.

ونظرا لان كرة القدم هي اللعبة ذات الشعبية الاولى في البرازيل فالجميع ينتظر الحصول على حق التنظيم بفارغ الصبر دون أي شك في منح البرازيل شرف استضافة البطولة للمرة الثانية في تاريخها بل إن البعض بدأ بالفعل في وضع خططه المستقبلية لهذه البطولة بدءا من بائع المثلجات (الدندرمة) وحتى كبار مسؤولي الحكومة.

وبالفعل أدخل بائع دندرمة يدعى جوزيه أولاده الثلاثة البالغة أعمارهم 14 و12 و11 عاما إحدى مدارس كرة القدم حيث قال: يكلفني ذلك خمس دخلي الشهري لكنني أتمنى أن يكون أحدهم ضمن المنتخب البرازيلي في كأس العالم.

أما جوزيه أرودا محافظ ولاية برازيليا فقد أصدر أوامره بإدراج كأس العالم ضمن المقررات الدراسية مبررا ذلك بأنه أمر ضروري ليعلم الشبان والصبية أهمية هذه البطولة بالنسبة للبرازيل.

وتخوض البرازيل هذه الحملة لتنظيم كأس العالم كمرشحة وحيدة للاستضافة بعد انسحاب كولومبيا قبل عدة شهور.

ونالت البرازيل استحسان لجنة الفيفا المكلفة بالتفتيش والتقييم لاستعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم وذلك قبل الاستعراض الاخير للملف البرازيلي أمام اللجنة التنفيذية بالفيفا غدا والتصويت من قبل هذه اللجنة على حق الاستضافة.

رمز السلام
10-30-2007, 02:34 PM
شكرا لك مجهود طيب على النقل الرائع