المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا يعلق عضوية الكويت ويمنع منتخبها وأنديتها من اللعب دولياً


ولد المملكة
10-30-2007, 02:02 AM
لن تتمكن الكويت من المشاركة في منافسات كرة القدم ضمن دورة الالعاب العربية المقررة في مصر اعتباراً من 11 نوفمبر/تشرين الثاني على خلفية قرار أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يقضي بتعليق عضوية الكويت وايقافها عن استضافة منافسات كرة القدم, فضلاً عن منع المنتخبات والأندية من المشاركة في البطولات الدولية. وذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعلن تعليق عضوية الاتحاد الكويتي اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر. واوضحت الوكالة ان قرار تعليق عضوية الكويت اتخذته لجنة العقوبات في الفيفا وتم الاعلان عنه في مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد الدولي في زيورخ.


وصرح المتحدث باسم الفيفا جون شوماخر للوكالة الكويتية ان قرار تعليق العضوية جاء ردا على تدخلات الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت "في خريطة الطريق التي وضعها الفيفا مع الاتحاد الاسيوي لترتيب الوضع الرياضي في الكويت".
واضاف ان "الانتخابات التي جرت في 9 تشرين الاول/اكتوبر الحالي لاختيار اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم كانت انتهاكا مباشرا لقرار اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا في ايار/مايو، ولذلك اوصت لجنة العقوبات بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي".
ويعتبر هذا القرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكل اعضائه (الاندية واللاعبين والمسؤولين) بحكم "الموقوفين عن ممارسة النشاط الدولي فورا اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر".
وختم شوماخر ان القرار "يتضمن ايضا حرمان الكويت من المشاركة في المنافسات الدولية على المستويات كافة او تنظيم المباريات الدولية في البلاد علاوة على عدم تمتعها بالمشاركة في اجتماعات الفيفا وعدم استفادتها من المخصصات المالية التي يوفرها الفيفا للاتحادات الوطنية

رمز السلام
10-30-2007, 02:41 PM
شكر لك...يعطيك العافيه