المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثوم


أحمد الصالح
09-07-2009, 09:53 PM
الثوم

مذيب للكولسترول مانع من الجلطة :

أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصين مهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً ، ويا حبذا الاستمرار وكأنها من خضروات السلطة اليومية مع بقية الطعام .

للثعلبة :

تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها قليل ( قدر ملعقة صغيرة ) من البارود حتى يكون كالمرهم الأسود ، ثم تشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه ، لا تكرر هذه العملية أكثر من خمسة أيام متتالية حتى تموت الثعلبة وينمو الشعر من جديد .

للسعال الديكي :

تقطع فصوص الثوم قدر حفنة يد وتلقى في ماء مع قليل من الملح ليزداد البخار ويستنشق البخار على بعد وذلك يكون قبل النوم لتتم التدفئة حتى الصباح ، وتكرر كل مساء لمدة أسبوع .

لتقوية الذاكرة ومنشط عام :

تضرب ثلاث فصوص من الثوم في الخلاط مع ثلاث حبات طماطم وقليل من الملح، ويشرب كعصير مثلج في أي وقت فإنه مقوي للنشاط العقلي والجسدي .

مسكن لألم الأسنان :

يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم ، ويصبر عليه قليلاً سرعان ما يضيع الألم تماماً ، وإن كان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صيوان الأذن جهة الفك الموجوع .

مدر للبول مطهر للمجاري البولية :

يغلى الشعير غلياً جيداً وبع أن يبرد يخلط فيه ثلاث فصوص ثوم مهروسة ، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمون والسوائل واحذر السوائل الغازية .

لطرد الديدان :

تدق ثلاث حبات ثوم وتوضع في حليب وتشرب بدون سكر مساء ً قبل النوم ، وفي الصباح تؤخذ شربة خروع ، وتكرر من حين لآخر فإنه ينظف المعدة من الطفيليات .

للأعصاب :

يقطع فص ثوم ويبلع بلبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يومياً ، فإنه يقوي الأعصاب ويهديها تماماً .

لعلاج التيفود :

تقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج في زيت الزيتون ، وفي الصباح يسنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق .

للصمم :

يدق سبع فصوص من الثوم ثم يوضع في زيت الزيتون وعلى نار هادئة ، يسخن وبعد أن يفتر قليلاً يقطر في الأذن قبل النوم مع سدها بعد ذلك بقطعة قطن تنزع صباحاً وتكرر هذه العملية يوماً بعد يوم وليس كل يوم .
ترياق السموم :

تهرس خمسة فصوص ثوم ، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساءً ، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله .

يدهن من زيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان أو للمعدة من الخارج إن كان سماً مشروباً .

للقرح المتعفنة :

يدق حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح ، وإن كان سيؤلم ولكن يمنع الغرغرينا التي تؤدي إلى بتر العضو والعياذ بالله .

كذلك يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس في ماء دافئ وينظف بذلك الماء الجرح فيقتل الميكروبات والجراثيم .

للزكام والرشح :

بلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة .

لبناء العضلات والقوة :

يؤخذ كل يوم على الريق كوب من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المفروم ، ولمدة شهر على التوالي ويتوقف فترة شهر وتعود ، وهكذا فإن ذلك يبني جسداً قوياً ولو كان صاحبه مسناً في الكبر عتياً .

مطهر للمعدة :

يبلع على الريق فص ثوم مقطع ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع .

الدفتريا :

يمضغ فص ثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع ، وذلك بعد الأكل يومياً ، ويستنشق بعد ذلك بخار الثوم المغلي في ماء لمدة ثلثة أو خمسة دقائق مع الحذر أن تتعرض للبرد .

لتفتيت الحصوة :

يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس ( أوراق مقطعة ) من كل قدر فنجان ، ومن الثوم نصف فنجان ( مهروس ) ويخلط ذلك سوياً ، وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يومياً ، ويعقبها شرب كمية من الماء