المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنلغي اتفاقنا مع مانشستر في حال وجود عناصر منه ترتبط بعلاقات مع إسرائيل


ولد المملكة
10-28-2007, 10:19 AM
الرياض: عبدالله الفراج

توعد قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر بإلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سيشاركه في مهرجان اعتزاله مطلع العام المقبل، وقال "سأعلن التحدي في معقل الإنجليز وخلال مواجهة مانشستر مع الأرسنال وهو الموعد المقترح لأعلن حضور الفريق الرسمي للرياض".
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجابر أمس بفندق رادسون ساس بمشاركة مسؤول تنظيم المهرجان عادل البطي، وقال "لن نلعب مباراة استعراضية، نريد أن يحقق الهلال فوزاً تاريخياً يكون حديث الساحة الكروية الدولية مثلما فعلنا في مهرجان اعتزال يوسف الثنيان عندما هزمنا فالنسيا الإسباني بنجومه (2/1)، ولدينا الرغبة بالفوز على بطل إنجلترا وأوروبا على الرغم من أن الإنجليز لا يقبلون الخسارة حتى ودياً أو استعراضياً".
وأضاف" نريد كسعوديين دخول التاريخ مجدداً بتحقيق نتيجة إيجابية، ونسعى لمشاركة مانشستر بكامل نجومه طوال شوطي المباراة"، نافياً أن تكون لتجربته الاحترافية السابقة مع وولفز هامبتون دورها في اختيار الفريق الإنجليزي لمهرجان اعتزاله.
وعما إذا كان استبعاد بعض الفرق الأوروبية الكبيرة من خياراته بسبب مشاركة لاعبين إسرائيليين في صفوفها، قال الجابر "لو علمت أن هناك عناصر ترتبط علانية بعلاقات مع دولة إسرائيل فلن أختار مانشستر وسنلغي الاتفاقية، متمنياً أن تسير ظروف المنطقة لصالحه".
وبين الجابر سعيه لإعداد خاص قبل مهرجان اعتزاله للمشاركة لمدة 60 دقيقة على أقل تقدير، وأن يظهر أجمل ما لديه بعد مشوار 20 عاماً في الملاعب، وقال "الاعتزال كان صعباً، وأعلنته بعد الاختلاء بنفسي مدة شهرين في الخارج حتى أبتعد عن المؤثرات".
وعن موقفه من موبايلي التي سيكون لها كلمة في مهرجان اعتزاله بعد أن وقعت عقداً استثمارياً مع الهلال لمدة 5 سنوات بـ200 مليون ريال، قال "خرجت الآن من دائرة نادي الهلال الرسمية، وأصبحت خارج كشوفاته، وسيكون المجال مفتوحاً أمام الشركات الأخرى للمساهمة ورعاية مهرجان اعتزالي حتى لو كان من شركات منافسة لموبايلي، وسنختار العرض الأعلى، وكلاعب معتزل أجد أن الحق لصالحي".
وأضاف "أنا شريك صريح في شركة هاتريك، وهي ستتولى التنسيق مع الشركات وعن طريقها تقدم العروض، وتم الاتفاق مع مسؤولي الهلال وشرفييه وسأكون مسؤولاً عن الأمور الفنية وتشكيل اللجان العاملة".
واستبعد الجابر حضور النجم العالمي زيدان لمهرجان الاعتزال وأكد اقتصاره على لاعبي الهلال.
وأشار الجابر إلى أن مهرجانه سيحمل شعار (أنا أحبكم) في تأكيد على التسامح مع الجميع بما فيهم من أساؤوا له خلال مسيرته الكروية، متمنياً حضور الجميع لمهرجان اعتزاله بما فيهم مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد ـ شفاه الله ـ، وقال "أدعو الله في سجودي لأن يشفيه من مرضه وأن يكون أول الحاضرين للمهرجان".
وأكد الجابر أن قميصه رقم (9) لن يحجب، وأن لكل لاعب شخصيته وحضوره في الملعب وقال "نحن امتداد لأجيال هلالية سابقة، فقد سبقنا مبارك عبدالكريم ومحسن بخيت ومشاري العويران وهذال الدوسري وسعود الحماد، وبعدنا جاء ياسر القحطاني".
وعما إن كان سيدخل الترشيحات المقبلة للاتحادات الرياضية، قال "لا أرغب بذلك، وقد عرض علي رئيس الهلال منصب مدير الاستثمارات في النادي لكني اعتذرت".
وكشف أن أسعد الناس باختياره لمانشستر هو زميله محمد الشلهوب الذي يعشق هذا الفريق، موضحاً أن محبيه الأخوين حافظ وعبدالله الرويلي يرصدان مسيرته الكروية ويوثقانها كتابياً، متمنياً أن يكون النقل التلفزيوني حصرياً ولأفضل قناة تجيد نقل المباريات بتقنية عالية كحال نقل مباريات كأس العالم الأخيرة.
من جانبه أكد البطي أن شركة هاتريك ستكون المسؤولة عن تنظيم المهرجان، وأن هناك أولوية لشركة موبايلي في العمل داخل المهرجان شريطة ألا يكون هناك تعارض مع بنود عقد حفل الاعتزال، موضحاً أن الجابر وجه خطاباً لإدارة الهلال بهذا الشأن، ومشدداً على وجود مفاهمات بين عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد وأمين عام النادي أحمد الخميس حول الأمر، كاشفاً أنه لن يكون هناك رئيس لجنة عليا للمهرجان، وأن دور الأميرين عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد يقتصر على تمويل المهرجان ودعمه، وأنهما لا يرغبان أن يكون أحدهما رئيساًَ للجنة العليا لتنظيم المهرجان فالكل يعمل كفريق واحد

رمز السلام
10-28-2007, 02:09 PM
يعطيك العافيه على هذا الموضوع.....؟