المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمس دول أعلنت موافقتها ... والسعودية لن تشارك ... الخليجيون يعتمدون دورة رياضية للمرأ


ولد المملكة
10-19-2007, 02:24 PM
اعتمد المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الاولمبية في مجلس التعاون الخليجي، في اجتماعه الـ 54 الذي عقد في الكويت أمس الأربعاء، إقامة الدورة الأولى للألعاب الرياضية للمرأة في دول المجلس في الكويت في آذار (مارس) المقبل.
وكانت اللجان الاولمبية الخليجية وافقت بالإجماع على مشروع الدورة المقدم من رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة نعيمة الأحمد الجابر الصباح.
كما تمت الموافقة على استضافة الكويت الدورة التي ستضم خمسة العاب رياضية، هي: كرة السلة وكرة الطاولة والتايكوندو وألعاب القوى والرماية. وكانت الإمارات والبحرين وعمان وقطر والكويت أعلنت مشاركتها في الدورة.
ومن المقرر ان تقوم نعيمة الأحمد بتقديم لائحة موحّدة لدورة ألعاب رياضة المرأة، ولائحة موحدة للجنة رياضة المرأة، إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون، على أن تقوم الأمانة في ما بعد برفعها إلى اللجان الاولمبية الخليجية لاعتمادها.
وشهد الاجتماع بحث مسألة مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، والتنبيه على جميع الدول الأعضاء بضرورة وجود تعاون بين حكوماتها ولجانها الاولمبية، لسنّ قوانين تحرّم استخدام المنشطات الرياضية.
كما تمت الموافقة على التمديد للجنة التنظيمية لكرة القدم التي يرأسها الكويتي عبيد العنزي لمدة سنة، وكان العنزي أكد أن اللجنة ارتبطت بعقود تنظيم ورعاية لبطولات الأندية أبطال الدوري وأبطال الكأس في دول المجلس، إضافة إلى عقد بطولة المنتخبات الاولمبية الخليجية.
وكان الاجتماع بدأ بترحيب من رئيس الاجتماع الأمين العام للجنة الاولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول بالحضور، ومن ثم تقدم بطلب التنازل عن رئاسة الاجتماع إلى ممثل الكويت عبيد العنزي، تقديراً لاستضافتها الاجتماع.
ومن ثم ألقت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون نعيمة الأحمد الجابر الصباح كلمة، أعربت فيها عن شكرها للثقة الغالية التي أولاها إياها المشاركون في الاجتماع للمشاركة في فعالياته.
وأشادت بالجهود التي تبذلها اللجان الاولمبية الخليجية لدعم رياضة المرأة في دول المجلس، وسعيها الدائم من اجل تعزيز مواقعها على الصعيدين الإداري والفني، معربة عن ثقتها باستمرار الدعم للمحافظة على المكتسبات التي حققتها المرأة الخليجية.
وقالت الأحمد: «لجنة رياضة المرأة تحاول ان تلحق بركب الرياضة القارية والعالمية، والاجتهاد لتخطي كل الصعاب، والأخذ بما هو متاح من اجل الارتقاء برياضة المرأة».
وعبرت عن أمنيتها ان يلقى المشروع المقدم من اللجنة بإقامة دورة رياضية للمرأة في دول الخليج الدعم والمباركة، مؤكدة ان اللجنة لن تدّخر وسعاً في سبيل دعم اي نشاط رياضي نسائي خليجي، يسهم في نشر رياضة المرأة والنهوض بها.
يذكر ان الاجتماع عقد في حضور مدير الإدارة الرياضية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العطية، والأمين العام للجنة الاولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول، والأمين العام للجنة الاولمبية العمانية محمد السناني، كما حضره الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية البحرينية محمد ابل، وعضو اللجنة البحرينية احمد بن حمد آل خليفة، وعضو اللجنة الاولمبية الإماراتية محمد جلفار، وعضو الشؤون الفنية في اللجنة الاولمبية القطرية عبدالله فرج ضاوي.

esmaelovic
10-19-2007, 03:07 PM
مشكووووووووور

رمز السلام
10-28-2007, 02:27 PM
يعطيك العافيه على هذا الموضوع.....؟