المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العنف مازال يهدد الملاعب الايطالية مع انطلاق أسبوع جديد بالدوري المحلي


ولد المملكة
10-19-2007, 02:21 PM
مازال الشغب الجماهيري يشكل تهديدا حقيقيا على كرة القدم في إيطاليا حيث أجبر الخوف من اندلاع مشاحنات جماهيرية شرطة البلاد إلى تقليص أعداد الجماهير التي ستحضر اللقاء الكلاسيكي بين روما ونابولي والذي تنطلق به منافسات الاسبوع الثامن بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي غدا السبت.

وجاء هذا القرار بعدما اكتشف جهاز المخابرات بشرطة روما أن العناصر المشاغبة من جماهير الناديين خططت لاشعال مشاحنات واشتباكات خارج وداخل الاستاد الاوليمبي بروما الذي ستجرى عليه مباراة الغد.

وبناء على ذلك سيتم السماح للجماهير حاملة التذاكر الموسمية فقط بدخول الاستاد على أمل منع تكرار المشاهد التي وقعت في لقاء الفريقين السابق عام 2001 عندما تعادلا 2/2 ليهبط نابولي إلى دوري الدرجة الثانية المحلي فيما تقدم روما لاحراز لقبه الثالث بالدوري الايطالي.

وقال دانييلي دي روسي لاعب روما ومنتخب إيطاليا "إن المشاكل تحوم حول هذه المباراة .. ليس من السهل علينا كلاعبين أن نحكم على هذه الامور. ولكنني أود أن أقول هذه المرة: لم يكن القرار (منع الجماهير من حضور المباراة) سيئا".

في الوقت نفسه لم ترد أي شكاوى من هذا القرار من مسئولي روما الذين يفضلون خسارة نحو 500 ألف يورو من دخل بيع تذاكر هذه المباراة على إحتمال توقيع عقوبة إقامة مباراة دربي روما أمام نادي لاتسيو على ملعب محايد في حالة وقوع أحداث شغب في مباراة الغد.

وكتب المحلل الرياضي كانديدو كانافو أمس الخميس في صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية يقول "إن أسوأ ما في الامر هو أن العاملين بمجال كرة القدم مازالوا لا يفهمون أن حالة الطوارئ لم تنته بعد. وأننا نعيش في أجواء كروية مسممة لا تعيشها أي دولة أخرى في العالم".

وانتقد كانافو الاعتراضات المستمرة من قبل أنطونيو ماتاريزي رئيس رابطة أندية كرة القدم في إيطاليا ومن ماسيمو موراتي وسيلفيو بيرلسكوني رئيسي ناديي إنتر ميلان وآيه سي ميلان على الترتيب عندما تفرض أي إجراءات مشددة في المباريات.

كما أفسد الشغب المشهد بالنسبة لحامل اللقب إنتر الذي لن يسمح لجماهيره المتعصبة بحضور مباراته المقبلة على ملعبه أمام جنوة بعد أسبوعين تقريبا بعد الهتافات العنصرية التي تغنت بها جماهيره وكذا اللافتات العنصرية التي رفعتها في مباراته أمام نابولي في السابع من تشرين أول/أكتوبر الجاري - وهي العقوبة التي لم يسبق لانتر التعرض لها مما دفع موراتي للتظلم بحقها.

كما تعرض نابولي نفسه لعقوبة مشابهة عندما اضطر للعب مباراته في جنوة أيضا بدون جماهير في استاد سان باولو في 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

وبعيدا عن الشغب ، يتصدر حامل اللقب إنتر ترتيب مسابقة الدوري الايطالي لهذا الموسم برصيد 17 نقطة عندما يحل ضيفا على ريجينا في وقت لاحق غدا.

أما يوفنتوس الذي يقتسم المركز الثاني بترتيب البطولة مع روما برصيد 14 نقطة لكل منهما فيستضيف جنوة (12 نقطة) في ختام مباريات الاسبوع الثامن من الدوري الايطالي مساء بعد غد الاحد.

وفي بقية مباريات الاسبوع الثامن التي ستجرى يوم الاحد يلتقي ميلان مع إمبولي وسامبدوريا مع بارما وكالياري مع كاتانيا وأودينيزي مع باليرمو وليفورنو مع لاتسيو وفيورنتينا مع سيينا وأتالانتا مع تورينو.

esmaelovic
10-19-2007, 03:28 PM
مشكوووووووووووور

رمز السلام
10-28-2007, 02:26 PM
يعطيك العافيه على هذا الموضوع.....؟

النولي
07-25-2008, 10:01 AM
مشكور الله يستر على عيالنا ما يقلدون هذه الظاهره

جنة الرحمن
09-09-2009, 08:10 PM
يسلمووووووووووووووووووو