المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء فى البيت من زيت اللوز والعسل


سلسبيل بيلا
07-16-2018, 01:50 PM
وصفات , طبيعية , لتفتيح , الهالات ,السوداء ,البيت , زيت , اللوز , العسل








توجد بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء بمواد طبيعية متوافرة فى البيت لكى تبدين أكثر إشرقًا خلال فصول الربيع والصيف المقبلة، وذلك وفقًا لموقع rewardme، ومن هذه المواد العسل والليمون وماء الورد وخلال السطور التالية نقدم عدد من هذه الوصفات.




1- زيت اللوز والعسل:

عنصر طبيعى تمامًا يفيد صحة الجلد حول عينيك، ويساعد على تخفيف الدوائر السوداء، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينE ، الذى ثبت دوره وفاعليته فى تقليل هذه الهالات السوداء.

الطريقة:
ضعى بعض القطرات من زيت اللوز الحلو على أطراف أصابعك ودلكى به حول عينك برفق، وذلك فى المساء قبل النوم، ثم اغسله بالماء البارد صباح اليوم التالى، ويمكن تكرار هذا الماسك يوميًا أو ثلاث مرات فى الأسبوع، كما يمكنك إضافة بعض القطرات إلى نصف ملعقة من العسل ومزجهما جيدًا وترطيب منطقة الهالات السوداء بها، فهذا الماسك يفيد فى ترطيب منطقة حول العين وتوفير العناصر اللازمة لصحة الجلد.




2- الطماطم والليمون:

الطماطم من المواد الطبيعية التى تمتلك خصائص تبييض قوية التى يمكن أن تخفف من حدة الهالات السوداء ووجودها حول العين.



الطريقة:
امزجى ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة ونصف من عصير الليمون، ورطبى به حول العين، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد، لكن إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة لا تقومى بذلك، ويمكن اختبار مدى حساسيتك لمكونات الماسك من خلال اختباره على منطقة صغيرة من جلدك.




3- ماء الورد:

ماء الورد من المكونات الآمنة على البشرة بصفة عامة خاصة المحيطة بالعيون، كل ما تحتاجين إليه هو القيام بوضع ماء الورد على قطع من القطن وتركها حول العين لمدة 15 دقيقة، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين يوميًا لمدة 2-3 أسابيع للحصول على نتائج جيدة.