المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هو قاتل ربع العالم , قابيل وهابيل


لوجين
03-16-2016, 09:06 PM
قاتل , ربع , العالم , قابيل وهابيل , زيادة النسل , الفتاة , قربان , غرابين , جثة , اخية , تحت التراب , الاجمل , مضطربا






نتحدث في موضوعنا هذا عن ماهو اسم قاتل ربع العالم . . .



























الجواب : اسم قاتل ربع العالم هو قابيل ، قاتل أخيه هابيل . حيث كان سكان العالم يتكون من قابيل وهابيل ووالديهما آدم وحواء .
فعندما يقتل قابيل لأخيه فإنه بذلك يكون قتل شخص من أربعة وبذلك يكون قتل ربع سكان العالم . إلا ان الواقع يختلف حيث أن كل من قابيل وهابيل لهما اخوة آخرين ليكون المجموع 6 أشخاص ، هما 4 أبناء ووالديهما سيدنا آدم والسيدة حواء .
قال تعالى ” وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ” سورة المائدة الآية (27)
كما ذكر في كتاب الله العزيز ، قوله تعالى ” فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ ” سورة المائدة الآية (30)
سوف نتعرف الآن على قصة دعونا نتعرف على قصة الأخوين : قابيل وهابيل .

وقت كانت السيدة حواء زوجة سيدنا آدم عليه السلام تنجب توأمين في كل بطن مكون من ذكر وأنثى . كان هابيل وقابيل من العاملين ، فقد عمل قابيل في زراعة الأرض ، بينما عمل هابيل في رعاة الأغنام .
بدأ التفكير في زيادة النسل ، وكان التشريع بزواج التوأم الذي ليس من نفس البطن . إلا أن قابيل كان نصيبه من الفتاة الأقل جمالاً عن أخيه هابيل الذي كان نصيبه في الفتاه الأكثر جمالاً . فرفض قابيل لهذا الأمر لأن قابيل كان التوأم الأجمل عن أخيه هابيل . ولحل هذه القضية ، هداهم الله عز وجل إلى مخرجٍ ما ، وذلك من خلال تقديم كل من قابيل وهابيل بقرباناَ إلى الله عز وجل ، ومن ثم قبل الله لقربان هابيل وبذلك يكون هابيل من يحظى بمشتهاه .
أتسشاظ قابيل غضباً وقرر قتل أخيه حتى لا يتزوج من اخته الأجمل . كان هابيل رجلاً محبوباً وموهوب الحكمة وموفر الجسم والعقل ، وكان مطيع لوالديه وراضياً بقسمته إلا ان النار غلت بقلب قابيل . وبعد أن قتل قابيل لهابيل ، لم يعرف كيف يواري جثة أخيه ، و قرر حمله في جراب على ظهره مضطرباً وحائراً ، لا يعلم ماذا يفعل . إلا أنه وجد غرابين يقتتلان ، فقتل أحد الآخر ، وقام بحفر حفرة بمنقاره في التراب ليواري فيها جثّة الغراب الآخر وبذلك تعلم قابيل كيف يخفي جثة أخيه تحت التّراب مستشعراً بشيء من الندم والحسرة .

FAHAWA
03-17-2016, 01:47 PM
تسلمم يمناك لوجين
يديكي العافيهه "

لوجين
03-17-2016, 06:12 PM
يعطيكي العافيه عالمرور العطر فهاوةة

best university
05-19-2016, 10:35 AM
يعطيكي العافيه