المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العثور على مخلوق بحري غريب الشكل , عجائب وغرائب


لوجين
02-27-2016, 12:59 AM
العثور , مخلوق بحري , غريب , الشكل , عجائب وغرائب , الصيد , سمكة الراهب , الاسماك , المياه , اسرة , ابو الشص , ساحل , استراليا , الخبراء







خلال الصيد تم العثور على مخلوق بحري غريب الشكل و لديه عينين ناتئتين و الكثير من الأسنان التي تبدو كالإبر و ذلك قرب ساحل ولاية فيكتوريا في أستراليا. و حسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا للمعلومات الإعلامية الأسترالية قال الخبراء أنه من المحتمل أن يكون هذا المخلوق عبارة عن سمك “Endo’s Goosefhis” الذي يعرف عند العرب بسمكة الراهب و هي تعتبر من الأسماك التي تعيش في المياه العميقة و تصنف من أسرة أبو الشص.






http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1456524000_205.jpg






ما هي سمكة الراهب ؟
و يصل طول هذه السمكة بعد النمو إلى غاية 38 سنتيمترا و يمكن أن يصادفها الصيادون في الجوانب الجنوبية الشرقية و الغربية من الجرف القاري الأسترالي و بالضبط في الأماكن التي يصل عمقها ما بين 275 و 500 متر. و تعتبر هذه السمكة التي يقال لها سمكة الراهب (Lophius americanus) من الأسماك المفترسة الشرهة، و تصنف من الأسماك التي تمتلك زعانف و الأعلى قيمة تجارية في شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية.




http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1456523999_185.jpg




ماذا يعلم عنها العلماء ؟
رغم أن هذه السمكة ذات أهمية كبيرة تجاريا إلا أن الخبراء لا يعلمون تفاصيل كثيرة عنها و طريقة عيشها إن كانت ضمن مجموعات أو منفردة. و من أجل تحقيق هذا الغرض قام باحثين في الإدارة الوطنية للمحيطات و الغلاف الجوي الأمريكية بتأسيس شبكة للمواطنين العلماء و سموها ” Monkfish Egg “Monkfish Egg Sighting Network ” و هي العبارة التي تعني “شبكة رصد الستارة الحاملة لبيض سمكة الراهب”.






http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1456524001_888.jpg






ما هي هذه الحملة التي أطلقوها؟

و قد تم تأسيس هذه الشبكة لأن الأسماك البالغة من سمكة الراهب تبقى مختفية و رابضة في قاع المحيط في حين أن بيضها يطفو قرب سطح الماء، و يمكن أن يصل عددها إلى مليون بيضة أو أكثر في مرة واحدة، و تبدو هذه المجموعة من البيض متشابكة فيما بينهما مشكلة ستارة رقيقة. و المطلوب من الأشخاص الذين يرون تلك الستائر من البيض التي قد يصل طولها إلى 12 مترا أن يسجلوا حالات الرصد على الموقع الإلكتروني المخصص للشبكة المذكورة.
و في نفس الصدد صرحت الباحثة “آن ريتشاردز” أن ستارة البيض قابلة للطفو و أنها هي متراصة بطريقة تمكن البيض من الانفصال عنها و التفرق عندما يبلغ السطح و أضافت ريتشاردز هارتيجان شيا أن تتبع الستائر سيساعد العلماء على فهم طريقة تحرك أسماك الراهب و مراحل نموها و حياتها و طريقة عيشها.




http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1456524001_580.jpg




ما هي سمكة الراهب ؟
تسمى كذلك شبح الماء أو سمكة الصياد. تم العثور على 6 أسماك من 5 أصناف في البحار الكندية المطلة على الأطلسي. و هي سمكة فريدة من نوعها من حيث الشكل و ليس لها أشباه لحد الآن في عالم البحار و هو ما لا يسمح بتشبيهها. و تتواجد بكثرة في مياه سانت لوران و التي يتم اصطيادها فيها مع بقية الأسماك دون أن تكون هدفا مع بعض الأسماك الأخرى الغير مهمة.
اسمها يوحي بشكلها الغريب ففمها كبير جدا و يحتوي على العديد من الإبر القوية ذات بنية سنية و تتمكن بواسطتها من قتل الكائنات البحرية الأكبر منها حجما و يكون حجمها على الأٌقل ضعف الزعانف في العرض و تقريبا متساوي في الطول. جسمها المسطح يسمح لها بالغوص في أعماق البحار و طبقتها الخارجية تحتوي على إبرتين حادتين على مستوى مقدمة الرأس و يظهر غلافها الخارجي كأنه جلد ممزق أو طحلب.

FAHAWA
02-27-2016, 06:57 AM
سبحان الخالق فيما خلق
يديكي العافيه لوجين "

لوجين
02-28-2016, 11:02 PM
مشكورة فهاوةة عالمرور العطر
نورتي يا قمر