المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المشاكل التي تؤثرعلى الفتاه في مرحلة المراهقة , مرحلة المراهقة


لوجين
01-27-2016, 12:18 AM
المشاكل , تؤثر , الفتاه , مرحلة , المراهقة , مرحلة المراهقة ,
المراهقة , مراهقة , بنات , مراهقة الفتاة

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1453843121_471.jpg



فترة المراهقة من أصعب المراحل التى تمر بها البنات ، والمراهقة هو لفظ منبثق من الارهاق والتمرد لعدم أكتمال النمو العقلى والفكرى للبنت مما يؤدى الى صدمها بأسرتها ومجتمعها الذى تتمرد عليه أحيانا ، من خلال هذا المقال نعرض لكم أبرز المشكلات والتحديات السلوكية فى حياة المراهقة والتى قد تؤدى الى كثير من المشكلات والتى يجب ان تعى لها الأسرة وتتعامل معها بمنهج علمى صحيح لتجاوز هذه المرحلة بنجاح .



1- الصراعات الداخلية:
تعاني المراهقة من العديد من الصراعات الداخلية والنفسية أهمها صراع بين الاستقلال وصراعات للتخلص من الطفولة وصراع كونها أصبحت فتاة كبيرة وأنثى متطلعة وصراع الغرائز والمتطلبات العاطفية وصراع الشعور بالندم والاحساس بالخجل فهذه الصراعات تجعل حياة الفتاة المراهقة مليئة بالتشتت وعدم الراحة ويجب على الاسرة أحتوائها لتخطى مرحلة المراهقة بنجاح.

2- التمرد:
تحاول الفتاة المراهقة خلال فترة هذه الفترة التمرد والتذمر تجاه كل شىء قد أعتادت عليه خلال مرحلة الطفولة فى محاولة لإثبات ذاتها وانها كبيرة فدائما ما تحول الفتاة المراهقة التخلص من السيطرة والالتزامات التى تفرضها عليها الاسرة من خلال سلوكيات التمرد والمكابرة والعناد والعصبية والعدوانية.

3- الأنطواء والخجل:
تشعر الفتاة خلال مرحلة المراهقة من الخجل والانطواء نتيجة عدم تقبلها لشكل جسدها الجديد وبالتالى تشعر بالخجل وتحاول الانطواء بعيد عن الناس ، وهنا يجب أن تتدخل الام وتحاول مساندة ابنتها المراهقة لتجاوز الخجل والانطواء قبل أن يتحول الى مشكلة نفسية فيما بعد.

4- السلوكيات المزعجة:
تتسبب الفتاة فى مرحلة المراهقة فى حدوث الكثير من الانزعاجات داخل أسرتها فى محاولة لاثبات ذاتها فيطغى على سلوكها العصبية والتمرد والصراع مع الاكبر سنا وعدم الاهتمام بالأخرين والانانية وكل هذه السلوكيات تظهر بشكل واضح لدى البنات خلال فترات المراهقة.

5- العصبية :
تعانى المراهقات من العصبية المفرطة والصراخ والحساسية الزائدة وكثرة البكاء فهذه الفترة تحمل الكثير من الصراعات والاضطرابات الهرمونية التى تتسبب فى زيادة العصبية واضطرابات الحالة المزاجية ونوبات الغضب الشديدة والاكتئاب.
مرحلة المراهقة من المراحل الخطيرة التى تتضمن الكثير من التغيرات السلوكية والنفسية للفتاة لذا يجب أن تدعم الاسرة أبنتها المراهقة حتى تتجاوز هذه الفترة بنجاح

FAHAWA
01-30-2016, 02:04 AM
تسلمم هاليمين
ماننحرم يارب " ، :icon21:

لوجين
01-30-2016, 11:22 AM
يعطيكي العافية عالمرور العطر
نورتي