المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغرب العادات و الطقوس التي يتبعها الانسان عند دفن الموتى حول العالم , غرائب


لوجين
01-18-2016, 02:11 PM
اغرب , العادات , الطقوس , يتبعها , الانسان , دفن , الموتى , حول العالم , غرائب , الطرق , اغرب , شعوب , العالم , التبت الصينية , استراليا






يبتكر الانسان لنفسه من حين إلى أخر اغرب العادات ليسلكها و تصبح سمة له في كل شئون حياته من اغرب تلك العادات ، العادات و الطقوس التي يتبعها الانسان عند دفن الموتى لذلك سوف نتعرف على أغرب العادات و الطرق التي يتبعها عدد من شعوب العالم لدفن الموتى .





http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1453115461_379.jpg





اولًا طقس الدفن في مقاطعة التبت الصينية و منطقة منغوليا :
في تلك القبيلة يتبعون عددًا من الطقوس الغريبة هي تقطيع الاموات إلى قطع صغيرة من ثم وضعها أعلى الجبال و الهضاب العالية للتخلص من بقايا الانسان الفيزيائية كتقديمها طعام للحيوانات و الطيور ..!!







http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1453115460_301.jpg



ثانيًا طقس الدفن في استراليا :
تعليق الجثث على اغصان الاشجار يقوم بذلك شعوب الابوريجين توضع الجثث على اغصان الشجر العالية بعد تحللها يقومون بتجميع العظام الباقية و استخدامها كقلائد بعد الصباغة او يتم تعليقها على جدران المنازل يقوم بذلك الفعل ايضًا سكان قرية سولاويزي الجبلية بأندونسيا و لكنهم يدفنون الاطفال الرضع الذين يموتون قبل ظهور اسنانهم و لكن عن طريق نحت جذوع الشجر و دفن الاطفال فيها و يقومون بإخراج الجثث كل ثلاث سنوات لتغير ملابسها و الطواف بها حول القرية و يقومون بحفر كهوف او توابيب بالجبال لدفن الجثث معلقة لكبار ..!!

ثالثًا طقس الجنائزي :

تقوم المرأة بحرق نفسها في حالة وفاة زوجها حيث بعد وفاة الزوج و حرق رماده بالنهر تقوم المرأة بحرق نفسها برغبة او بدون رغبة لأنة لا يوجد مكان لها على الارض بعد وفاة زوجها ..!! ايضًا يمارس تلك الطقس الغريب في العديد من الاماكن بدولة الهند لدى معتنقي الديانة الهندوسية ..!!





.http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1453115462_643.jpg



رابعًا بعض قبائل البرازيل :
تجتمع افراد العائلة حول جثة المتوفى و يقومون بإحضار الاعشاب و النار من اجل طهي المتوفى ..!! يمارس تلك الطقس قبائل بابوا بغنيا الجديدة و بعض قبائل البرازيل ، يقول بعض المؤرخون ان تلك الطهي اصبح نادر و لكنه ظل منتشر نتيجة لفترات المجاعات ..



خامسًا جماعات البارسي :
يقوم هذا الطقس بوضع جثث المتوفيين على ابراج عالية بالمعابد الدينية لجعل الجثة طعامًا للطيور و يكون الهدف من الطقس ابقاء الوجود الروحي للمتوفى و التخلص من الوجود المادي ..!! تلك التقاليد مأخوذة من الزادشتية كانت تترك جثث الموتى مفتوحة بالتوابيت للطيور ..!!

سادسًا قبيلة إيجوروت الفلبينية :
تعلق الجثث بتوابيت على الجبال بدلًا من التخلص منها بالحرق تعلق على اعلى قمم الجبال لتكون قريبة من السماء نوع من الاحترام للميت بدلًا من ان تأكلها الحيوانات تعتبر تلك من التقاليد الصينية القديمة ..!!

سابعًا طقس الفاماديهانا :
هو مرحلة تحويل العظام حيث تستخرج جثث الاجداد لتغير الكفن القديم بكفن جديد و تعود الجثة للقبر مرة اخرى بعد الرقص و الغناء معها .

ثامنًا طقس الدفن بمراكب الفايكنج :
كان تلك الطقس من اقدم طقوس الدفن عبارة عن وضع جثة المتوفى بعد الموت بجانب بعضها البعض و وضع متعلقاتهم الشخصية و يتم اشعال النار بالمركب و الجثة ..!!

تاسعًا الدفن بالمستنقعات :
يوجد تلك الطقس بجميع انحاء اوروبا عبارة دفن الميت بالمستنقعات نظرًا لانتشار مرض الطاعون و لكن هذا الطقس انتهي لم يعد له وجود الآن .

FAHAWA
01-19-2016, 02:46 AM
تسلمم هاليمين
ماننحرم لوجين "

لوجين
01-19-2016, 10:00 AM
مشكورة ياقمر عاالمرور المميز نورتي