المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشهر طاهي في بريطانيا يكشف 14 طعام يساعد على العيش لمدة 100 سنة , عجائب وغرائب


لوجين
11-29-2015, 11:10 PM
اشهر , طاهي , بريطانيا , يكشف , 14 طعام , يساعد , العيش , لمدة , 100 سنة , عجائب وغرائب , الدول , جيمي اوليفر , المعلومات , اليابان , كوستاريكا , اليونان







يعد “جيمي اوليفر” أشهر طاهي في بريطانيا، و يعرف في الوطن العربي بعروضه التلفزيونية البسيطة و المفيدة، و ذلك من خلال تقديمه لوجبات يمكن تحضيرها في أسرع وقت، لكنه هذه المرة يطل علينا ليكشف عن 14 طعام يساعد على العيش لمدة 100 سنة، حسب تصريحه. سافر “جيمي أوليفر” ” Jamie Oliver ” إلى العديد من المدن في العالم و خلال رحلاته استطاع ان يحدد أنواع الطعام التي تساعد الإنسان على العيش فترات طويلة أكثر من غيره، و قد جمع هذه المعلومات من خلال سفره إلى كل من اليابان و كوستاريكا اليونان و غيرها من الدول التي تشهر بعاداتها الغذائية الصحية و التي يتميز سكانها بصحة جيدة و يعيشون طويلا.


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1448827810_129.jpg




قائمة الأغذية التي حددها جيمي أوليفر البالغ من العمر 40 عاما، لا تتضم أي مكونات غير تقليدية أو غير طبيعية، و لا الأطعمة التي يصعب الحصول عليها، بل تحتوي على الأغذية التي يمكن إيجادها في كل انحاء العالم كالبيض و الثوم و بعض الفواكه الطبيعية. و أوضح جيمي أوليفر بأن هذه الأغذية لا يجب أن ترتبط بالضرورة بالتوت البري و النباتات الخضراء، لكنها غالبا ما تعود إلى طريقة طهيها، حيث ان الطهي الصحي يمنح الانسان الفرصة للاستفادة من كل العناصر الغذائية الموجودة بها، إضافة إلى الحصول على أشهى و ألذ الأطباق في العالم في الوقت ذاته.
و إلى جانب هذه الاطعمة التي حددهاقال جيمي اوليفر بأنه للحصول على وجبات صحية يجب على الفرد ان يقلل من تناول اللحوم و ان يكثر من شرب السوائل خاصة الماء، و اعطاء أهمية كبيرة لوجبة الإفطار، التي يقول بانها أهم وجبة في اليوم، وقال جيمي بانه لاحظ بان الشعوب و الدول التي تعطي أكثر و ذات إنتاجية أكبر هي تلك التي تهتم بوجبة الإفطار و تعدها بطريقة مميزة يوميا. و بالرغم من أن “Mariette Abrahams” المسؤول في جمعية التغذية البريطانية يقول بأن سبب طول العمر عند بعض الأشخاص يعود لأسباب وراثية إلا أن جيمي يقول بأن القائمة التي أعدها تساعد على العيش لمدة 100 عام.


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1448827812_897.jpg

قائمة جيمي أوليفر
البيض – حليب الماعز أو جبن فيتا – السمك – البطاطس الحلوة – الخضر البرية و الأعشاب – التوفو – جوز الهند – الفاصوليا السوداء – الفواكه الطازجة – الأعشاب البحرية – الأرز البري – الثوم – القريدس أو الروبيان – الفلفل.


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1448827813_814.jpg

جيمي أوليفر “James Trevor Oliver“
هو جيمي تريفور أوليفر، ولد في 27 مايو سنة 1975 في كالفرينغ في انجلترا و ترعرع فيها. شيف بريطاني و شخصية إعلامية. يعرف ببرامجه التلفزيونية عن الأغذية و الطبخ و لديه كتب للطبخ و يشتهر بحملته ضد الأطعمة الجاهزة في المدارس الوطنية.
في سنة 2009 قال أوليفر بأنه جزئيا من أصل سوداني من طرف أحد أجداده و اسمه “جون” و الذي وصفه بأنه داكن قليلا. بلغت شهرته العديد من الدول كبريطانيا و أستراليا. و كان لدى والديه مطعم عام. في سنة 1989 كان ضمن مجموعة موسيقية تضم كل من سكارليت ديفيزين ” Scarlet Division ” و ليت هاغروود “Leigh Haggerwood” الذي أصبح الآن عازف موسيقي.
تم اكتشاف موهبته من طرف المنتجة باتريسيا لولين “Patricia Llewellyn” سنة 1996 التي أخرجت عدة أفلام وثائقية عن عيد الشكر في لندن و التي عمل معها جيمي فيها. عمل منذ سنة 1998 على تقديم برنامج نيكد شاف ” The Naked Chef ” الذي بقي هو لقبه إلى غاية الآن. و اللقب يعني بأنه شيف لا يحمل القبعة التي يرتديها الطهاة عادة.


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1448827811_918.jpg