المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتجنب النساء الوقوع في مصيدة أنانية الرجل بعد الزواج , قضايا المرأه


لوجين
11-01-2015, 11:00 PM
تتجنب , النساء , الوقوع , مصيدة , أنانية , الرجل , الزواج , قضايا المرأه , الارتباط , المشاركة , زوجها , الاناني , الغرور , السيطرة , الاموال



يعتبر الزواج النموذج الأمثل لعملية المشاركة الحقيقية التي تقوم بين قطبي الحياة الفاعلين "الرجل والمرأة"، والتي تتجسد من خلال الزواج، وبدون هذه المشاركة لا تبدو أي قيمة للزواج، فإذا أنتما لم تتعاونا ويراعي كل منكما ظروف الاخر ويفضل راحة شريكه على راحته فلماذا هذا الارتباط؟؟ لكن للأسف تقع بعض النساء في مصيدة أنانية الرجل بعد الزواج، ويتضح لها ذلك من خلال جملة من الامور التي يقوم بها ويمكن من خلالها ان تكتشف ان زوجها اناني ومن هذه الامور:
• سيطرة "الأنا" عند الرجل الأناني ويكون لها الدور الرئيسي في حياته، إذ يصبّ تركيزه الكامل على نفسه وعلى تلبية رغباته حتى ولو على حساب أي شخصٍ آخر، كما يعتبر الآخرين دون مستواه، ولا يساوي نفسه بأحد دائماً هو الأفضل.
• يملؤه الغرور وحب السيطرة، ويرغب في إثبات نفسه بشكل دائم، ولا يأبه لما قد يشكله من أذى للمحطين به من خلال سيطرته وفرض نفسه، لا بل أنه لا يشعر بالذنب في أي شيء يقوم به.
• لا يتردد الرجل الأناني في الصرف على نفسه وعلى الأشياء التي يريدها، حتى لو كانت غير ضرورية، في المقابل ينزعج من صرف الأموال على غيره، وفي الكثير من الأحيان على زوجته، وهو يرفض مشاركة أحد بما يخصه أو يمتلكه، فلا يعرف معنى العطاء، لكنه يتقن فن الأخذ والطلب.
وينصح خبراء علم النفس الزوجة في مثل هذه الحالة، بالتعامل مع زوجها الأناني بالحب والحنان كي تكوني قادرة على التغلب على أنانيته، وتغيير طباعه، وأن تعتمد الحوار الهادئ معه، وتتصرف بحكمة كي تجعله يتخلى عن أنانيته ويحسن التعامل مع الاخرين.