المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشفي شخصيتك من نوع بكائك , عالم المرأه


لوجين
10-19-2015, 07:22 PM
اكتشفي , شخصيتك , نوع , بكائك , عالم المرأه , البكاء , الانين , الانحناء , الكلام , الفرح , نفسية




يُعد البكاء عاطفة من العواطف الإنسانية التي تطغى على الكثير من المواقف في حياة المرأة تحديداً، فالبكاء يعبر عن تفاعل نفسي داخلي، ويمثل نوع من التفريغ والتفريج النفسي الذى يريح أعصاب المرأة، وقد يرى البعض أن البكاء خبرة سيكولوجية مؤلمة، إلا أن اختلاف أنواع البكاء يكشف لنا النقاب عن المكنونات الداخلية للشخصية "الباكية"!
حول هذا الموضوع أكدت الإخصائية النفسية سهير محمد، أن الخبراء النفسيون ينصحون المرأة بالبكاء، وغالباً ما يكون البكاء مصحوباً بانهمار الدموع من العيون، حيث تُعد الدموع نعمة عظيمة من الخالق فهي إحدى مقومات الراحة النفسية لأنها تساعد على إزالة التوتر النفسى وتخفف من الضغط العصبى.
وأضافت الإخصائية النفسية: أن من الصعب الإحاطة بجميع أشكال وصور البكاء، فالبكاء ظاهرة نفسية تتنوع مظاهرها وأسبابها ووظائفها بتنوع واختلاف نفسيات البشر ذاتهم.

ولكننا سنستعرض بعض الصور الشائعة من أنواع البكاء وارتباطه بشخصية المرأة:

- البكاء مع الإنحناء:
سواءً كان انحناء الرأس على شي أو الانحناء على مكان ما، يمثل هذا النوع شخصية حنونة جداً وتميل إلى العاطفة بشكل كبير، تخاف من الوحدة، وترغب دائماً بوجود إنسان إلى جانبها، وتطمح أن يكون شريكها معها بكل الاوقات.

- البكاء مع تغطيه الوجه باليدين:
يمثل شخصية حساسة نوعاً ما وخجولة إلى حد كبير، وغالباً ما تشعر هذه الشخصية بالألم وتنجرح بسرعة ولكنها ترضى بسرعة أيضاً، تعتبر شخصية محبة للحياة، طيبة القلب شفافة، وتكره الظلم بشدة وتطمح إلى الخير والسعادة دائماً.

- البكاء مع الأنين:
الصفة الأساسية لهذه الشخصية الحساسية المفرطة ما يجعلها شخصية إنطوائية في معظم الأحيان، وتطغى على مشاعرها المبالغة، وهي شخصية غامضة ومحبة للحزن بشكل عام، وتحب أن تنصت الناس إليها وتشعرهم بحزنها إذا بكت، غالباً ما تعيش الحياة كما هي، وتعمد أحياناً إلى الهروب من الواقع.

- البكاء مع مسح الدموع قبل السيلان:
هذه الشخصية قوية وواثقة من نفسها، ولا تحب أن ينظر اليها أحد بنظرة ضعف أو شفقة، تختار مسار حياتها بنفسها، ولا تحب الانقياد أو الخضوع لأي شيء، طموحة وشجاعة وملتزمة بكلمتها أمام الجميع.

- الكلام عند البكاء:
دائماً ما ترى هذه الشخصية بأنها الأصح في كل شئ، لا تحب اللوم إطلاقاً، ولكنها لا تتردد في الإعتذار عندما تخطيء في حق أحد، شفافة في مشاعرها، وتلجأ إلى العتاب كثيراً وعلى أتفه الأسباب.

-البكاء عند الفرح:
البكاء ليس دائماً قرين الحزن واليأس، فهناك نوع من البكاء لا يظهر إلا فى حالات الفرح الشديدة، وهو ما يسمونه (دموع الفرح)، فكثير من الناس عندما يمر بخبر سعيد أو فرحة غامرة، لا يجد ما يعبر به عن هذه السعادة سوى البكاء، وغالباً ما تنتمي مثل هذه الشخصيات لنماذج الكفاح والتعب وإنتظار جني الثمرات، وعلى الرغم من أن السعادة قليلة في أحداث حياتهم، إلا أن التفاؤل رفيق دربهم.