المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة بسيطة لضبط الوقت على الجوال , ضبط ساعة الهاتف


لوجين
10-13-2015, 09:41 PM
طريقة , بسيطة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C8%D3%ED%D8%C9/) , لضبط (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%E1%D6%C8%D8/) , الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) , الجوال (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%CC%E6%C7%E1/) , ضبط , ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) , الهاتف (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E5%C7%CA%DD/) , التوقيت , الصيفي , التقنية (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%CA%DE%E4%ED%C9/) , بروتوكولات (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C8%D1%E6%CA%E6%DF%E6%E1%C7%CA/) , الوقت




ضبط الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) لجهازك ليس شيئ معقد لكن حين يكون التوقيت الصيفي في بعض البلاد مثل مصر يتم بشكل عشوائي تماماً يطبق عام وآخر لا وبدون أي بروتوكولات (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C8%D1%E6%CA%E6%DF%E6%E1%C7%CA/) أو آلية لتغير الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) بإجراءات صحيحة حيث يتم إبلاغ الجهات المعنية قبلها بوقت كافي حتى يتم الاستعداد وإصدار تحديثات لأنظمة التشغيل بداية من أنظمة التشغيل للأجهزة المكتبية والأجهزة الذكية والصراف الآلي وأنظمة البنوك وغيرها، مما قد يعطل الحياة التي تعتمد على التقنية (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%CA%DE%E4%ED%C9/) بشكل كبير. هنا يصبح ضبط الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) ليس بالأمر البسيط.


إن كانت ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) جهازك غير مضبوطة أو تواجه مشاكل مع التطبيقات بخصوص الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) أو اردت التأكد أنك تضبط وقت جهازك بشكل صحيح، فهذا المقال لك.


لا تغير الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) يدوياً
نعلم أنه يمكنك تغير الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) يدوياً بإضافة ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) أو دقائق إلى ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) جهازك، ولكن هذا خطأ كبير يقع فيه الكثير يؤدي الى تعطيل بعد التطبيقات، فتطبيق مثل تويتر يجد ان ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) جهازك مختلفة عن ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) خوادم تويتر وقد لا يعمل عندك حتى تصحح هذا الخطأ. الأمر نفسه في خدمات مثل آي ماسج وفيس تايم والمتجر. فالتطبيقات تنظر إلى الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) الزمني في جهازك وتجده غير صحيح فيتم حساب الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) بشكل خطأ في الغالب.

كيف تغير الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) بشكل صحيح؟
أول شيئ اذهب إلى إعدادت جهازك ثم عام ثم التاريخ والوقت، وتأكد أن خيار الإعداد التلقائي مفتوح



(http://www.wlh-wlh.com/vb)

انظر إلى ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) جهازك، هل تطابق وقت بلدك؟ إذا كانت إجابتك بنعم إذاً أنت في أمان، أما إذا كانت إجابتك لا، فقم بغلق خيار الإعداد التلقائي واضغط النطاق الزمني لتختار مدينة ذات نظاق زمني يوافق بلدك.

مصر النطاق الزمني لها هو 2+ عندما تقرر الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي لابد من اختيار دولة 3+ مثل السعودية أو السودان لكن هذا العام قررت الحكومة عدم تطبيق التوقيت الصيفي لكن لم تبلغ الجهات العالمية المسئولة عن التوقيت بالتالي تم تعديله وزيادة ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) لذا عليك اختيار دولة أو مدينة +2 وتستطيع اختيار باريس Paris أو روما Roma مثلاً.



(http://www.wlh-wlh.com/vb)

هكذا تم ضبط الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) في جهازك، ولن تواجه مشاكل مع التطبيقات. لأنك عدلت النطاق الزمني فأصبح يوافق بلدك.


ملاحظة: تطبيقات مثل الطقس وبعض التطبيقات الأخرى التي تعطي الوقت (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%C7%E1%E6%DE%CA/) لعدة مدن ستجد أن ساعة (http://www.wlh-wlh.com/vb/tags/%D3%C7%DA%C9/) بلدك مازلت غير مضبوطة. وهذا طبيعي حيث أن هذه الجهات لم تغير المنطقة الزمنية لبلدك بعد.