المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل تحتفل بيوم الاب العالمي , قوقل


FAHAWA
06-21-2015, 01:53 AM
جوجل , تحتفل , بيوم , الاب , العالمي , قوقل , لخخلمث , google , سبتمبر , سبوكين , تخصيص , سقوط , استراليا , المتحدة , مروحيات , موعظة , دينية , ولاية , تكريم ,



http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1434841005_416.jpg

يحتفل محرك البحث العملاق “جوجل” اليوم الأحد الموافق 21/6/2015 بيوم الاب العالمي Happy Father’s Day, حيث يوم الأب العالمي هو اليوم الذي تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.
حيث أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.
وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.
وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود(Sonora Louise Smart Dodd)،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.والأم السورية مريم أحمد إنها “فقدت زوجها، العامل في الكوادر الصحية بمدينة حلب، جراء سقوط برميل متفجر من مروحيات النظام السوري، في منطقة كان يحاول فيها إنقاذ بعض الجرحى”.

وأفادت مريم أنها جاءت إلى تركيا بمساعدة أهل الخير، مع أطفالها الستة، وأكبرهم في العاشرة من عمره، موضحة أن الأطفال مشتاقون كثيرًا إلى أبيهم، ويسألونها دائمًا عن مكانه.
وقالت السيدة إن أطفالها “يحاولون استذكار أبيهم، وإطفاء شوقهم إليه بالنظر في صورته، ومن الصعب جدًّا تربية الأطفال دون وجود أبيهم”، مضيفةً: “أحاول أن أكون لهم أمًّا وأبًا، لم ينسوا أباهم، وفي كل مرة يسألونني عنه أقول لهم ستجدونه في الجنة إن شاء الله”. فيما قال ابنها علي إنه “يحب أباه ويشتاق إليه كثيرًا، متمنيًّا أن تكون الجنة مأواه”.
من جانبها، قالت ميسين عجين، إن “زوجها لقي حتفه في اشتباكات وقعت قبل عامين في مدينة إدلب، وإنها جاءت إلى تركيا خشية على حياة أبنائها الخمسة”، موضحةً أنها تجد صعوبة كبيرة في الرد على أبنائها صغار السن، كلما سألوها عن أبيهم، مضيفة: “من الصعب جدًّا أن أخبرهم أن أباهم مات”.
وأخيراً, فيوم الاب العالمي كما يعبر من خلاله شعوب عديدة في الغرب عن العراف بالجميل وتقدير الاب بتقديم الهدايا, ففي استراليا يُحتفل به عادة في اول يوم من شهر سبتمبر.