المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرف المراهقه الطريق الصحيح للسعاده , اسرار البنات


لوجين
03-18-2015, 10:28 PM
تعرف , المراهقه , الطريق , الصحيح , للسعاده , اسرار البنات ,
الزواج , النشاط , الاسرة , الحياة , الحياة , السعادة , الطفولة , المراهقة , العالم , سعادة

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1426706881_526.jpg



غالبا ما نترقب السعادة وننتظرها, كالباحث عن كوب ماء في صحراء الحياة الجافة , غير مدركين لحظات السعادة التي مرت بنا طوال حياتنا .فهناك لحظات سعادة يعيشها الأنسان ولكنه قد ينكرها او يتجاهلها اما لأن المواقف التي مرت به وكانت مصدر لسعادته قد ذهب بريقها او لأنه قد كبر وزادت خبراته في الحياة وبالتالي اصبح ما كان يشعرة بالفرح والسعادة في الماضي لا يمثل له اي سعادة في الحاضر !

وايا كانت الأسباب التي دعت الشخص لأنكار وجود السعادة بحياته , الا اننا لابد ان نعترف ان هناك مواقف في الحياة اسعدتنا وكان لها فضل كبير في رسم البسمة علي شفاهنا نقدمها لكم اليوم في السطور التالية , لعل وعسي نعرف المعني الحقيقي للسعادة .


1- نهاية الأمتحانات :
مازلنا نتذكر ايام الأمتحانات سواء امتحانات المدرسة او الجامعة ومشاعر الفرح والسعادة التي استولت علي كل مشاعرنا في اخر يوم امتحان , فهذا الشعور كثيرا ما امدنا بالطاقة والحيوية والنشاط بعد ايام المذاكرة والتعب والأرهاق .

2- رحلات المدرسة والجامعة :
نعتز جميعا بذكرياتنا سواء ذكريات الطفولة او المراهقة ونجد فيها بهجة وسعادة قلما ما نشعر بها في الكبر , فقد منحتنا ذكريات الرحلات المغامرات مع الأصدقاء والزملاء وكان لها اثر كبير في نمو شخصياتنا ورسم البسمة علي شفاهنا , لذا لا يجب ان نبخسها حقها ونتجاهل ما منحته لنا من سعادة ومرح .
3- اول وظيفة :
الحصول علي اول وظيفة لحظة من لحظات السعادة التي لا نستطيع نسيانها طوال حياتنا , فأول وظيفة منحتنا الشعور بالأستقلال المادي والوقوف علي اول طريق النجاح, فقد حان الوقت لبدء رحلة الكفاح واثبات الذات .

4- اول راتب :
بغض النظر عن الراتب الذي حصلت عليه من اول وظيفة فبلتأكيد كان لهذا الراتب مذاق خاص , فهي اول نقود تتقاضاها وتعرف قيمتها وبالتالي تحرص كثيرا عليها , وتشعر بسعادة غامرة عندما تتخذ قرار بشأن صرف هذا الراتب الذي غالبا ما يكون ضئيل ولكن شعورك بالفرح والسعادة يجعلك تتصور ان هذا الراتب الضئيل سيحقق لك كل احلامك وامالك !

5- الوقوع في الحب :
ذكريات الحب الأول غالبا ترتبط بأيام المراهقة وصفاء النفس والذهن وعدم تحمل المسؤولية , لذا تظل هذه الذكري العطرة سراج ينير حياتنا بالفرح والسعادة والبهجة , ولكن لابد ان نعترف ان لحظات السعادة التي مرت علينا اثناء وقوعنا في الحب الأول من لحظات لها بصمات مميزة علي القلب والنفس والعقل لا يستطيع الأنسان نسيانها او محاوله تعويضها .

6- اول خطوبة :
قدوم اول عريس للفتاة له بريق خاص سواء عليها او علي الأهل لا يجب ان ننساه, ونفس الموقف بالنسبة للشاب اول فتاة يعرض عليها الزواج ويشعر بألفة تجاهها يعتبر من اكثر المواقف التي تمنح شعور بالفرح والسعادة .

7- الزواج :
الزواج لحظة من لحظات السعادة النادرة في حياة الأنسان , فالزواج خطوة يصل اليها الأنسان بعد طول تعب وكفاح وعناء مما يفسر لنا شعوره بالبهجة والفرح والسعادة لشعوره بالأنجاز وبدء تحقيق الأحلام .

8- اول طفل :
ما اجمل هذه اللحظة عندما يشعر الأنسان انه اصبح اب او ام مسؤول عن كائن ضعيف يشبهة في كل شيئ , فهذه اللحظة تساوي بلا ادني شك عمر من السعادة .

9- زواج الأبن الأكبر :
من اجمل اللحظات التي يعيشها الأنسان في الحياة وتمنحه الشعور بالراحة والسكينة والأطمئنان هي لحظة زواج الأبن او الأبنة, ففي هذه اللحظة يشعر الأنسان انه قد اوشك علي ان يؤدي رسالته علي اكل وجه وانه يكافأ في هذه اللحظة علي تعب وكفاح السنين .

10- لم الشمل :
العالم لا يعني شيئا بدون الذكريات الجميلة مع من عشنا معهم اوقات جميلة , فسواء كان هؤلاء الأشخاص افراد الاسرة او الأصدقاء القدامي لابد ان نعترف انه يمنحنا طاقة ايجابية لا نستطيع تجاهلها , فتجمع افراد الأسرة علي مائدة واحدة في المناسبات السعيدة او التجمع مع الأصدقاء القدامي وتذكر ذكريات الشباب الجميلة يحفزنا علي الخوض في غمار الحياة وموصلتها بنفس راضية مطمأنة .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع حواء ويب عربي اون لاين " لحظات السعادة في الحياة , بلتأكيد قد ادركنا ان السعادة موجودة بحياتنا بالفعل عشناها وسنظل نعيشها ولا يجب ان ننكر وجودها بحياتنا , فأول خطوة في رحلة بحثك عن السعادة هو معرفة ما اثار سعادتك في يوما ما و بالتالي تحديد ما مصادر السعادة التي تمنحك طاقة ايجابية تساعدك علي مواجه مصاعب الحياة بقوة واصرار وتحدي .