المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق الحفاظ على اسنان الاطفال منذ الولاده , كيفية الاهتمام بفم الطفل منذ ظهورها


لوجين
03-17-2015, 11:38 PM
طرق الحفاظ , اسنان , الاطفال , منذ الولاده , كيفية , الاهتمام , بفم , الطفل , منذ ظهورها , مشاكل , اللثه , الاسنان , زيارة الطبيب



http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1426624729_939.jpg



الاسنان من الاجزاء التى تحتاج الى عناية واهتمام منذ ولادة الطفل لتجنب ظهور مشكلات اللثة والاسنان بعد سنوات من ولادة الطفل، كيفية المحافظة على اسنان طفلك منذ بداية ظهورها .

1/الطفل الرضيع:
يجب الاهتمام باللثة من خلال تنظيف فم الطفل بعد الرضاعة بفوطة نظيفة وعدم اصطحاب زجاجة اللبن معه اثناء ذهابه للنوم .

2/الطفل حتى سن عامين:
يجب تعويد الطفل على كيفية غسل اسنانه بالفرشاة ومساعدته فى معرفة كيفية تفريشها وعدم ابتلاع المعجون وغيرها من الامور كما يجب زيارة طبيب الاسنان كل فترة منذ العام الاول للطفل .

3/الطفل من عامين لاكثر:
-يجب تعويد الطفل على ضرورة غسل اسنانه قبل النوم وان اخر ما يلمس فمه قبل النوم هو معجون وفرشاة الاسنان لتعويد الطفل على هذه العادة لتستمر معه فيما بعد .
-عدم السماح للطفل بأصحاب الغذاء معه قبل النوم بل يجب تعويده على الانتهاء من طعامه حتى يقوم بغسل اسنانه ثم النوم بعد ذلك .
-يجب تعويد الطفل على استخدام الفرشاة والمعجون بمقدار حبة الارز ويجب ان يكون المعجون محتوى على الفلورايد مع غسل الاسنان مرتين يوميا ، ثم البدء فى زيادة كمية المعجون حتى تصل لحجم حبة البازلاء مع عمر 6 سنوات .
-يمكن ايضا تعليم الطفل استخدام خيط الاسنان بعد الوجبات ومن ثم تعويده على الذهاب الدورى لطبيب الاسنان لتنظيف ومتابعة صحة اسنانه .

إذا نجح الابوين فى تعويد ابنائهم على هذه العادات فسيكون لدى الطفل اسنان صحية وقوية طوال حياته.