المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي اهم صفات الرجل الناضج , كيف تصبح رجل ناضج وانت في مقتبل العمر


لوجين
03-04-2015, 06:56 PM
اهم , صفات , الرجل , الناضج , تصبح , رجل ناضج , مقتبل , العمر , مراحل العمر ,

رجل (http://www.hawaaweb.com/tag/1449/%D8%B1%D8%AC%D9%84) , عقل الرجل (http://www.hawaaweb.com/tag/18459/%D8%B9%D9%82%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84) , الرجل الناضج (http://www.hawaaweb.com/tag/29327/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%84+%D8%A7%D9%84%D9%86% D8%A7%D8%B6%D8%AC)











جمال الرجل يكمن فى عقله وتفكيره ونظرته للامور ولذلك فأنه خلال مراحل العمرية التى يمر بها الرجل يختلف جماله وجاذبيته وفقا لنظرته للامور طريقة تفكيره فى هذه المرحلة فبالتأكيد طبيعة الرجل فى عمر المراهقة والشباب تختلف عن مرحلة منتصف العمر والشيخوخة ولكن السؤال هنا هل للنضج سن محدد ؟ فهل الرجل لايصبح ناضج الا بعد ان يصل الى سن الاربعين ام ان تصرفات الرجل فى اى عمر كان هى التى تحدد نضجه من عدمه ؟ وهنا سوف نحاول فى السطور المقبلة ان نقدم للرجال اهم صفات الرجل الناضج وكيف يمكن ان تكون ناضج وانت لازلت شاب فى مقتبل العمر .




http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1425484588_991.jpg

1- رؤية الواقع :
عادة ما يتسم تفكير الرجل بالواقعية والعملية ولكنهذا لايمنع ان يكون الرجل فى احد مراحل عمره حالم ويعيش فى عالم احلام منفصل تماما عن الواقع ولكن الرجل الناضج وحده هو الذى يستطيعان يعيش الواقع بكل تفاصيله دون ان يؤثر ذلك على احلامه او طموحاته فهذا الرجل يعرف جيدا كيف يضع اهداف واحلام متسقة مع الواقع ويمكن تحقيقها فغرض هذا الرجل ليس الحلم من اجل الحلم ولكن غرضه هو الحلم للنجاح وتحقيقه فى الواقع .

2- الثقة بالنفس دون غرور :
الرجل الناضج يعرف جيدا كيف يثق فى نفسه دون غرور فهو دائما ما يحافظ على الخيط الرفيع بين الثقة فى النفس والغرور ولذلك طبيعة الرجل الناضج تجعله مزيج من الثقة بالنفس والاعتتاد بها واحترامها مع التواضع وعدم التعالى على احد او التحقير من الاخرين .

3- السيطرة على النفس والرغبات :
الانانية صفة اصيلة فى عالم الرجل ولكن عندما يحصل الرجل على قدر من النضج فانه يتخلى عن هذه الانانية ويعرف جيدا كيف يسطير على نفسه وعلى رغباته ويملك الرجل وقتها قوة ارادة وعزيمة كبيرة لكى يحقق ما يمليه عليه العقل والمنطق وليس ما تطلبه نفسه وشهواته حيث ان النضج يغير تفكير الرجل ويجعله اكثر قدرة على ترتيب اولوياته واحتياجاته ومعرفة كيف يفرق بين ما يحتاجه بالفعل وما الذى يجب التخلى عنه .

4- التفكير فى المراة بصورة واقعية :
لايوجد فى قاموس الرجل الناضج كلمة المراة المثالية حيث يدرك هذا الرجل انه لايوجد شئ مثالى او كامل فى هذه الحياة ويملك عقل الرجل الناضح نظرة اكثر عمق للمراة تتجاوز بكثير شكلها ومظهرها وجمالها فهذا الرجل يدرك جيدا ان المراة انسان مثلها مثله لديها نقاط قوة ونقاط ضعف وكما انه ليس مثالى فهى الاخرى ليست مثالية .

5- عدم ارضاء الاخرين :
يدرك الرجل عندما يصل لمرحلة معينة من النضج ان ارضاء الجميع غاية مستحيلة وان المهم هو ان يرضى نفسه وان يجد سعادته حتى لو تعارضت مع رؤية الاخرين للسعادة فهذا الرجل وضل لمرحلة ادرك فيها حقيقة الحياة واصبح يراها بوضوح وواقعية ويدرك انها قصيرة وفانية وان عليه ان يستمتع بكل لحظة فيها دون ان يبالى لاحد .