المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتحار رجل الأعمال الكويتي حازم البريكان


فوضى مشاعر
07-29-2009, 07:35 PM
بعد أيام من اتهامه بالتلاعب في أسهم أمريكية
انتحار الرئيس التنفيذي لشركة الراية الكويتية حازم البريكان


الراية: لا انتهاكات


http://www.alaswaq.net/files/image/large_60917_26271.jpg (http://www.alaswaq.net/files/image/large_60917_26271.jpg)



دبي - الأسواق.نت

أكدت أجهزة الأمن الكويتية أن الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار الكويتية حازم البريكان أطلق النار على نفسه وانتحر، وذلك بعد أن بدأت السلطات الأمريكية تحقيقًا بشأن تحقيقه أرباحًا بشكلٍ غير مشروع من تداول بأسهم شركتين مدرجتين في نيويورك.

واستبعدت مصادر في الشرطة الكويتية تحدثت لقناة "العربية" أن يكون البريكان قد تعرض للتصفية نظرًا لوجود رصاصة واحدة في الرأس.

وقال مراسل "العربية" في الكويت سعد العجمي إن مصادر أمنية ضحدت شائعات تحدثت عن أن البريكان قضى نتيجة تصفية.

وأضاف العجمي أنه التقى أحد أصدقاء البريكان والذي قال بدوره إنه التقاه أمس وأديا صلاة العشاء سويًا، ولم يكن البريكان يعاني أية متاعب نفسية، أو ضيق.

وقال أحد الموظفين في "الراية" إنه ليس لديه أي علم بشأن انتحار الرئيس التنفيذي، برغم أن عملية الانتحار حدثت في حدود الساعة العاشرة صباحًا.

وبحسب مراسل "العربية" فلم يتم العثور على أية رسائل ملفتة على هاتفه النقال أو جهاز كمبيوتره المحمول.

وأكد العجمي أن قوات الأمن التي أكدت خبر الانتحار طوقت منزل البريكان الواقع في منطقة الروضة وسط العاصمة فور علمها بالأمر.

وأشار العجمي إلى أن هناك "حالة ذهول ودهشة من الخبر"، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أنه أطلق رصاصة واحدة على رأسه أدت إلى وفاته على الفور.

وقال العجمي إن الشرطة الكويتية منعت دخول الصحفيين إلى المنزل، وتقوم بتطويقه، إلا أنها أكدت نبأ "انتحاره".

والبريكان البالغ من العمر 37 عامًا كان منذ شهر مايو/أيار 2008 وحتى لحظة وفاته يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "الراية" الاستثمارية الكويتية، إلا أنه عمل قبل ذلك لعدة سنوات في شركة مشاريع الكويت القابضة.

وكان البريكان حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الكويت في عام 1995 بدرجة امتياز، وتلقى بعدها عدة دورات تدريبية في الولايات المتحدة قبل وخلال توليه لمناصبه المهمة في الكويت.


لاحول ولاقوة إلا بالله