المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لكل ام لكي تقترب من ابنتها في مرحلة المراهقه , اسرار البنات


لوجين
02-19-2015, 05:08 PM
نصائح , ام , تقترب , ابنتها , مرحلة المراهقه , اسرار البنات , الثرثرة , الكذب , الحب

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1424354890_619.jpg



مع اقتراب البنات من سن المراهقة قد تتوتر العلاقة بين الام والبنت بشكل ما ولكن يجب على الام ان تتحلى بالصبر لتتجاوز ابنتها مرحلة المراهقة بنجاح ،ب سوف نعرض لك بعض الامور التى قد ترغب ابنتك فى اخبارك عنها فى اى وقت فلا داعى للغضب او الضجر ويجب ان تكونى مرنة وذات صدر رحب لاستقبال هذه الموضوعات.


1/الثرثرة :
كثير من البنات فى مرحلة المراهقة تتصف بصفة الثرثرة وتحاول ان تتناقش فى كل الموضوعات وكل الامور بأعتبارها قد اصبحت فتاة ناضجة وهذا امر ضرورى بالنسبة لها ، بالتالى يجب على الام ان تتحمل ثرثرة ابنتها فى كل الامور مهما كان الامر محرج .

2/الكذب:
قد تلجأ بعض البنات الى اخفاء بعض الامور الخاصة على الام وبالتالى تتضطر الى الكذب ولكنها مع الوقت قد تشعر بنوع من تأنيب الضمير وتقرر ان تخبر الام بهذا الامر ، هنا يجب على الام ان تستوعب كلام الفتاة والا توبخها بل تقدم لها النصيحة بشكل بسيط حتى تنمو العلاقة بين الام وابنتها بشكل جيد.

3/الميل للدعابة:
فى سن المراهقة تمتلىء البنات بالحيوية والطاقة وبالتالى تصبح الكثير من الفتايات ميالة للضحك والدعابة تجاه كافة الامور ، هنا يجب على الام ان تتحمل دعابات ابنتها وتنبيهها بأخطائها اذا لزم الامر ولكن دون ضجر او غضب .

4/الحب:
كثيرا ما تشعر البنات فى مرحلة المراهقة بأحتياجها لسماع عبارات الحب وان تشعر به ايضا هنا يجب على الام والاسرة بشكل عام ان تشعر الفتاة بالحب وان تمنحها الكثير من عبارات التدليل حتى لا تلجأ الفتاة فى البحث عن الحب خارج اسرتها.

5/اصدقاء البنت:
يجب على الام ان تتحمل اصدقاء ابنتها المراهقة مهما كانت معترضة عليهن، فقبول الام لاصدقاء ابنتها فى بادىء الامر من الامور الهامة التى قد تجعلها تستطيع ان تتقبل النصيحة من الام بشأن اصدقائها بصدر رحب دون مناقشة او غضب او تمرد.

6/شكل البنت:
تختلف اذواق البنات خلال مرحلة المراهقة ، فخلال هذه المرحلة تحتاج الفتاة لان تصبح اجمل واكبر وبالتالى تلجأ الى مساحيق التجميل والملابس ذات الالوان الصاخبة الجريئة لابراز انوثتها ولفت انظار من حولها ، هنا يجب على الام ان تتقبل اختيار الابنة مع بعض النصح بشكل بسيط وهادىء حتى تستجيب الابنة لها دون تمرد على ارائها .

هناك الكثير من الامور التى قد لا تتقبلها الام من ابنتها خلال مرحلة المراهقة ولكن يجب على الام ان تتحملها بقدر المستطاع بكل صبر حتى تتجاوز مع ابنتها مرحلة المراهقة بنجاح.