المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلما كان الزواج سعيد كلما كان هناك الكثير من الفوائد الصحية والجسدية والنفسية


لوجين
02-19-2015, 04:00 PM
الزواج , سعيد , هناك , الكثير , الفوائد , الصحية , الجسدية , النفسية , المجتمع , التوازن , العلاقه الزوجيه , العقل , البدن , صحة


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1424350837_534.jpg



الزواج هو من ارقى العلاقات البشرية التى تقوم على المشاركة والتعايش ، وكلما كان الزواج سعيد كلما كان هناك الكثير من الفوائد الصحية والجسدية والنفسية والاجتماعية لهذا الزواج ، فالعلاقة الزوجية الناجحة تمنح الزوجين القوة والرضا للتعامل مع المجتمع بشكل متوازن وراقى .

الفوائد الصحية التى تنتج عن الزواج السعيد .

1/صحة العقل:
الصحة البدنية والنفسية تعتمد بشكل اساسى على الصحة العقلية فكلما كان الزواج سعيد ستنخفض معدلات التوتر والقلق وبالتالى يشعر الزوجين بالصفاء الزهنى مما يساعد على زيادة تدفق المشاعر وتحقيق التوازن العقلى والنفسى والمجتمعى .

2/الصحة البدنية:
الصحة البدنية من اهم فوائد الزواج السعيد فكلما كان الزواج سعيد كلما زادت السعادة بين الزوجين زاد معدل الرضا وبالتالى خفض معدلات التوتر التى قد تؤدى الى كثير من الامراض وبالتالى زيادة الصحة البدنية للزوجين.

3/الدعم النفسى :
يقوم الزواج السعيد والناجح على مقومات اساسية هى العناية والاهتمام وهذه المقومات تساعد الزوجين فى تحقيق الدعم النفسى من خلال مشاركة الزوجين فى كافة المواقف سواء الحزن او الفرح وهذا الامر يساعد الزوجين فى الاحساس بالاهتمام وتحقيق الدعم النفسى المتبادل.

4/خفض مستويات التوتر :
الزواج السعيد هو بداية تحقيق التوازن النفسى والمجتمعى فكلما كان الزوجين يشعران بالرضا والسعادة كلما انخفض معدل التوتر والقلق لدى الزوجين وابتعد الزوجين عن مشاكل وامراض القلب والتوتر المفرط وضغط الدم المرتفع.

5/بطىء الشيخوخة:
الازواج السعداء تزداد لديهم معدلات الرضا والضحك ليهم وهذا الامر يساعد فى تقليل معدلات الشيخوخة ويساعد فى ان يبدو الزوجين اصغر سنا فشباب وراحة القلب تنعكس على شباب الوجه .

الزواج السعيد هو بوابة الصحة وبداية تحقيق التواز النفسى والعقلى والمجتمعى ايضا.