المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي المشاكل التى تواجه الرجل في العمل وكيف يتم التعامل معها


لوجين
02-13-2015, 06:11 PM
المشاكل , تواجه , الرجل , العمل , التعامل , معها , المشاكل , الشخصيه , نجاح , اختلافات , الطرق






يقضى الرجل فى مكان العمل اوقات اطول من التى يقضيها فى بيته ووسط عائلته ولذلك من الطبيعى ان تحدث بعض المشاكل فى العمل اما مع زملاء العمل او مع المدير او حتى يخلط الرجل بين المشاكل الشخصية ومشاكل العمل وبالتأكيد هذا الامر يؤثر على نجاح الرجل ويعرقل مسيرة عمله ويشعر الرجل ان القوت الذى يقضيه فى العمل لاينقضى وانه يرغب بشدة فى ان يفر من هذا المكان الذى يعج بالمشاكل وفى السطور المقبلة سوف نعرض للرجل اهم الطرق التى تساعده على التعامل مع مشاكل العمل وكيف لاتؤثر هذه المشاكل على نجاح الرجل فى العمل .


http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1423840280_944.jpg

1- تقبل المشاكل :
المشاكل فى العمل امر طبيعى وصحى ينم عن وجود حوار وحياة واختلافات فى مكان العمل وهذا امر يجب ان يتقبله الرجل حتى يستطيع ان يتعامل مع مشاكل العمل ومن المهم ايضا ان يدرك الرجل انه ليس شخص مثالى ومن الطبيعى ان يرتكب اخطاء وان تحدث بعض المشاكل وتقبل الرجل لعيوبه واعترافه بها يساعد كثيرا فى التعامل مع مشاكل العمل والحياة ايضا .

2- ترك المشاكل لتهدئ :
محاولات الرجل لحل مشاكل العمل فى نفس لحظة حدوثها هى محاولات يائسة وفاشلة كـأنه يحاول ان يفرغ البحر بكوب ولذلك فأن من اهم الاستراتيجيات التى تجعل الرجل قادر على التعامل مع المشاكل فى العمل هو ترك جميع اطراف الخلاف لتهدئ ثم يبدأ فى حل المشكلة وان يتجنب الرجل ان يحل المشاكل سواء الخاصة او فى العمل وهو غاضب او منفعل فهذا يعقد المشاكل اكثر مما يحلها .

3- المناقشة والحوار :
سواء كانت المشكلة التى يتعرض لها الرجل مع مدير العمل او زملاء العمل او حتى مع عملاء فأن افضل وسيلة لكى يتعامل بها الرجل مع هذه المشاكل هى الحوار والمناقشة الهادئة مع اطرافها ومعرفة اسباب المشكلة ومن المخطئ ومن المتسبب فى المشكلة اما اذا كانت مشكلة عابرة فمن الافضل ان لايتم نقاش او حوار وان يتركها الرجل تمر مرور الكرام ويكمل هو مسيرته فى العمل .

4- تجنب القيل والقال :
من اكثر الامور التى تصنع المشاكل وتزيدها فى العمل هى القيل والقال والنميمة ولذلك على الرجل ان يتجنب تماما فى وقت الخلاف والمشاكل فى العمل هذه النميمة والقيل والقال وان لايتفوه بكلمة تسئ الى احد او ان يوسع نطاق المشكلة ويقصها لجميع زملاء العمل فهذا الامر يزيد مشاكل العمل تعقيد ويجعل الرجل يعيش فى سلسة من المشاكل فى فى العمل يخرج من واحده ليواجه الاخرى .

5- مواصلة العمل :
يعتقد الرجل انه عندما تحدث مشكلة فى العمل فأن افضل وسيلة لعلاج المشكلة هو اخذ اجازة من العمل ولكن فى الواقع هذا هروب يجعل المشكلة تتضخم فمن الافضل ان يظل الرجل فى مواصلة العمل بل ان يزيد من جهده واجتهاده لانجاز مهام العمل ويظهر للجميع سواء مديره او زملائه ان هذه المشاكل لاتؤثر على قدرة الرجل او على اصراره على النجاح فى العمل .

النجاح فى العمل عزيزى الرجل يتطلب منك ان تتعلم كيفية التعامل مع المشاكل التى تحدث فى العمل وكيفية تخطيها دون ان تؤثر على مسيرتك .