المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي الاسباب المؤديه للسعال عند الاطفال , اهم النصائح لوقاية الاطفال من السعال


لوجين
02-06-2015, 11:54 PM
الاسباب , المؤديه , للسعال , الاطفال , اهم , النصائح , لوقاية , الاطفال , السعال , الالتهابات , الرشح , الربو , طفلك





http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1423256080_387.jpg



تختلف الأسباب المؤدية للسعال عند الأطفال, فهناك الأسباب التي تنتج عن الإلتهابات كالرشح, وإلتهابات القصبات, وإلتهاب الرئة, وهناك الأسباب التي تنتج عن التحسس كالربو, وتحسس القصبات, وإلتهاب الجيوب الأنفية, وتناول بعض المواد الكيميائية عن طريق الخطأ.
اليكِ أهم النصائح للوقاية وعلاج السعال عند الأطفال:

- شرب الكثير من السوائل, إن شرب السوائل يساعد على تقليل كثافة المخاط في الرشح الخلفي للأنف, ويساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة، وهذا يعد مفيداً بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون المنازل جافة، هذا الجفاف الذي قد يكون سبب آخر للسعال.



-ضعي طفلكِ في حمام دافئ مغ إضافة بضع قطرات من الميرامية أو زيت الزعتر إلى ماء الإستحمام, وسوف تساعد هذه الأبخرة على فتح المجاري الهوائية وتهدئة إلتهاب الحلق, يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج السعال من خلال تخفيف إفرازات الأنف، و يساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف السعال.



-ضعي جهاز ترطيب الهواء في غرفة نوم طفلكِ لمساعدته أثناء النوم, يمكن لمرطبات الهواء الجاف تساعد أيضاً في تخفيف السعال، ففي المنازل الجافة يمكن لإفرازات الأنف أن تصبح جافة و غير مريحة, و لهذا فإن وضع أجهزة ترطيب الهواء التي ينبعث منها بخار الماء أو البخار الساخن يساعد في تخفيف أعراض البرد و علاج السعال، و لكن يجب توخي الحذر من أن تكون ضارة إذا كانت مستويات الرطوبة مرتفعة جداً.





من الممكن إستعمال أدوية السعال المعتادة لعلاجه, ولكن تذكري دوماً إستشارة الطبيب قبل إستعمال أي دواء, وتجدر الإشارة إلى أن العصير يمكن أن يسكن السعال لكن لا تعطيه عصير البرتقال لأن العصائر الحمضية ستسبب ألماً في الحنجرة الملتهبة