المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات هامه لتصبح اكثر انتاجيه , كيف تستغل كل لحظه بحياتك لتنجح


لوجين
01-31-2015, 10:36 PM
خطوات , هامه , لتصبح , اكثر , انتاجيه , تستغل , لحظه , بحياتك , لتنجح , الرجال , الرجل , طاقه , سلبيه , الانتاج , النجاح






لابد ان نعترف ان هناك نوعية من الرجال لا يهمها تنمية نفسها والشعور بالأهمية والرغبة في استثمار كل دقيقة في الحياة , فهذه النوعية من الرجال للأسف متشبعة بطاقة سلبية هائلة تمنعهم من التفكير بأيجابية وان يكون لديهم طموح ونظرة متفائلة للمستقبل .

فكثيرا ما نري رجل يعيش حياته في فوضي عارمة تخلو من التفكير المنطقي وبالتالي يؤثر علي انتاجيته فيصبح شخصية هشة ضعيفة غير قادرة علي الانتاج والنجاح , لذا نقدم لك اليوم عزيزي الرجل 10 خطوات لتصبح اكثر انتاجية في حياتك .

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1422733017_204.jpg

خطوات ليصبح الرجل اكثر انتاجية في الحياة :
في البداية لابد ان تدرك عزيزي الرجل اننا لا نطلب منك ان تكون عبقريا او موهوبا فهذه القدرات قد خص بها الله اناس معينة , ولكن كل ما نطلبه منك ان تستغل كل لحظة ليجد النجاح طريقه الي حياتك وبالتالي تشعر بالرضا عن النفس فاليك هذه الخطوات .

1- البعد عن الفوضي :
ترتيب وتنظيم الحياة ليس روتينا سلبيا كما يؤكده اعداء النجاح او الفاشلون بل بالعكس فهو روتين ايجابي يصنع النجاح والانجاز فليكن عندك روتين يومي ايجابي تستطيع من خلاله تحقيق ذاتك .

2- التحكم بالوقت :
" الوقت كالسيف " مقولة يجب ان يدركها الرجل جيدا , فلا يضيع وقته في اشياء تافهة ويضحي بوقته الثمين في اشياء لن تفيده سواء علي المستوي الشخصي او العائلي او المهني , فكثيرا ما نسمع عن رجل يقضي كل اوقات فراغه في المنزل بعد عودته من العمل اما في النوم او مشاهده برامج التليفزيون, ونحن لا نقصد ان تكون حياة الرجل بدون ادني تغيير ولكن ننصح الرجل بتقسيم وقته ما بين العمل وبين الراحة وبين تنمية ذاته لزيادة انتاجيته بصفة عامة سواء علي المستوي الشخصي او العائلي او العملي .

3- تدوين المهام وتحديدها :
الرجل الناجح لابد ان يسير وفق خطة منظمة وذلك لن يتحقق سوي بتحديد المهام المطلوبة منه بشكل يومي او اسبوعي مع تحديد الفترة الزمنية المتاحة لتنفيذ كل مهمة , لذا ننصح الرجل بتقسيم هذه المهام اما في اليوم او علي ايام الأسبوع وذلك وفقا لتلك المهام , ونحزر الرجل من عدم الأكتفاء بمجرد تحديد المهام في العقل فالرجل معرض للنسيان بسبب ضغوط الحياة والعمل .

4- تحديد جدول زمني مناسب :
لكي يستمر الرجل في وضع خطط ناجحة والقيام بتحقيقها لابد ان يكون امينا مع نفسه بخصوص اولوياتها والجدول الزمني المناسب لها , مع الوضع في الأعتبار الظروف الطارئة والبدائل , فهناك اوقات ومهام تحتاج الي مرونة من الرجل بعض الشيئ ليستطيع انجازها بنجاح .

5- الواقعية :
يجب ان يحرص الرجل علي التحلي بالواقعية اثناء تحديد الوقت المناسب لأنجاز مهام حياته , فليختار الرجل الأوقات التي يكون فيها اكثر انتاجية خلال ساعات اليوم وان يبدأ بالمهام الصعبة ثم الأسهل , ايضا يجب ان يكون الرجل واقعيا امام امكانياته العقلية والجسدية فلا يختار مثلا عملا مجهدا لا يستطيع انجازه في الوقت المطلوب , او وضع اهداف لا يملك القدرات لتحقيقها فكل هذه امور تجعل الرجل يتراجع عن اداء الكثير من المهام .

6- وضع خطة بديلة :
يجب ان يدرك الرجل اننا بشر من الطبيعي ان تتحكم فينا الظروف في بعض الاحيان , لذا يجب ان يتوخي الرجل الحذر من الظروف الغير متوقعة , فمن اشهر سمات الرجل العملي هو وضعه لخطة بديلة لأنجاز مهامه وبالتالي انقاذه من الكثير من المواقف الحرجة .

7- تنمية ذاتك بصفة مستمرة :
لا يجب ان يكتفي الرجل بالقدر الذي حصل عليه اثناء فترة الدراسة والا يكتفي ايضا بالخبرات البسيطة التي اكتسبها في بداية عمله , بل يجب ان يكون ذو شخصية مثقفة تهتم بالقراءة في شتي المجالات خاصة مجال العمل والدراسة هذا بالأضافة الي استخدام خلاصة كل ما تعلمه وقرأ عنه لأنجاز المهام الموكلة اليه .

8- مكافئة النفس :
نعم علي الرجل ان يقوم بتحفيز نفسه وحثها علي العطاء وبذل جهد اكبر من اجل الشعور بالفخر بنفسه , لذا كل ما عليك عزيزي الرجل عندما تجد نفسك ممتن من ادائك في عملك او واجباتك نحو زوجتك وبيتك او تحقيق تنمية ذاتك فعليك بالبحث عما تحب لتكافئ نفسك به .

9- محاسبة النفس :
راقب نفسك وحاسبها عزيزي الرجل بل وننصحك بوضع تقييم لما تنجزه من اعمال, فهذا التقييم يفيدك في التعلم من اخطائك وبالتالي لا تقع فيها مرة اخري .

10- الاستمتاع بالنجاح :
استمتعاع الرجل بنجاحه وشعوره بتقدير الأخرين له يعتبر دفعة كبيرة علي طريق النجاح والأنجاز مرة اخري , لذا ننصح الرجل بان ياخذ اراء بعض المقربين ممن يثق في ارائهم ويحاول قدر الأمكان تقييم نفسه مرة اخري والأستفادة من ملاحظتهم .