المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب تؤدى الى الطلاق وانهاء العلاقة الزوجية , نصائح هامه لادم في علاقته بزوجته


لوجين
01-27-2015, 03:33 AM
اسباب , تؤدى , الطلاق , انهاء , العلاقة , الزوجية , نصائح , هامه , لادم , علاقته , بزوجته , الاهمال , الاساءه , عدم الاستقلاليه , الايذاء



http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1422318809_466.jpg



هناك الكثير من الاسباب التى تؤدى الى الطلاق وانهاء العلاقة الزوجية وهذه الاسباب لا يستطيع الزوجين حلها وبالتالى تؤدى الى انهاء الحياة الزوجية والطلاق ، وبالرغم من ذلك نجد ان المرأة فى كثير من الاحيان هى الاكثر حرصا على استمرار العلاقة الزوجية ولكن هناك بعض الاسباب التى قد تؤدى الى ضرورة الطلاق وعدم استطاعت المرأة التعايش معها ، نعرض لكم مجموعة من العادات التى لا تستطيع المرأة التعايش معها او تحملها ومن ثم تؤدى الى الطلاق .


1/الاهمال واللامبالاة:
من أسوأ العادات التى قد تعانى منها المرأة مع الرجل وتؤدى بها الى الطلاق هو الاهمال واللامبالاة فتشعر وكأنها وحيدة وغير متزوجة وبالتالى تؤثر هذه العادة تأثير بالغ على العلاقة الزوجية ومن ثم احتياج المرأة للطلاق لان الرجل فى هذه الحالة يكون له دور ثانوى فى حياتها ولا قيمة له.

2/الاساءة والايذاء :
المرأة كائن رقيق لا يتحمل الاساءة او الايذاء ومن اهم الاسباب التى تؤدى الى الطلاق فى معظم المجتمعات هو تعرض المرأة للايذاء الجسدى والنفسى والعنف من الرجل فمثل هذه العلاقة لا تستمر كثيرا حتى وان سامحت المرأة زوجها لاكثر من مرة فإنها حتما فى النهاية ستلجأ الى الطلاق فالاساءة من اسوأ العادات التى يستحيل معها استمرار العلاقة الزوجية .

3/الانشغال:
العلاقة الزوجية بالنسبة للمرأة علاقة مستمرة تحتاج فيها دوما الى زوجها وتحتاج ان تشعر انها جزء هام من حياة الرجل كما تفعل هى ولكن للاسف بعد فترة قصيرة من الزواج يبدأ الرجل فى الانشغال عن الزوجة فى العمل او مع اصدقائه فتشعر المرأة بالوحدة وتفتقد الحب وتشعر بالفراغ العاطفى ومن ثم تتخلل المشاكل بين الزوجين شيئا فشىء وقد تؤدى فى النهاية الى الطلاق .

4/عدم الاستقلالية:
تكتشف المرأة احيانا بعد الزواج عدم استقلالية زوجها خاصة عن والدته فتشعر الزوجة وكأنها متزوجة الام وليس الابن نتيجة سيطرة الام على حياتها الزوجية والتدخل فى كافة نواحى حياتها وهنا يفقد الزوج دوره الاساسى فى القوامة وتفقد المرأة احترامها لزوجها لضعف شخصيته وعدم استقلاله ومن ثم تطلب الطلاق .

5/ضعف الشخصية والتردد:
المرأة مهما كانت قوية فهى فى النهاية كائن ضعيف ورقيق تحتاج الى من يدعمها ويقودها ، وعندما تشعر المرأة ان زوجها هو من يحتاج الى من يقوده فتشعر بضعف شخصيته والنفور منه نتيجة كثرة الاعتذارات والندم والتردد فتشعر بالكراهية تجاهه وعدم قيمته في حياتها وبالتالى تلجأ للطلاق.

هناك الكثير من الاسباب التى قد لا تستطيع المرأة او الرجل التعايش معها حياة زوجية سليمة وبالتالى تكون نهاية الزواج المتوقعة الطلاق لعدم القدرة على الاستمرارية.

FAHAWA
01-27-2015, 04:05 AM
ماقصرتي والله : )
تسلم هاليمين يارب :$

لوجين
01-28-2015, 02:03 AM
كل الشكر لكي ولهذا المرور الجميل http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1422399820_930.gif

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتي لكيhttp://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1422399820_153.gif

وتقبلي ودي واحترامي