المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحصل على الوظيفة المثالية، الوظيفة


إسهام
10-09-2014, 08:58 AM
كيف ،تحصل ، الوظيفة، المثالية، العديد ،الأشخاص، فترات، طويلة ، البحث، العمل








يمضي العديد من الأشخاص فترات طويلة في البحث عن العمل المناسب لهم قد يمتد إلى سنوات، ومنهم من يتجه للعمل في غير مجاله أو في عمل لا يرغبه، من أجل التماشي مع الوقت والظروف المادية والاجتماعية، ولكي تحصل على الوظيفة المثالية عليك بهذه النصائح:

اكتب سيرة ذاتية وخطاب تقديم يتناسب مع الوظيفة: فمن الضروري أن يكونا متناسبين مع الوظيفة التي تتقدم إليها، كما أن العديد من الشركات تستخدم الكمبيوتر في البحث عن موظفين، لذا من المهم أن تحتوي سيرتك على كلمات تبحث عنها الشركة، أما خطاب التقديم فيحتوي على ما يمكنك تحقيقه إذا حصلت على الوظيفة، وكل ما هو خاص بالوظيفة ولم يمكنك وضعه في السيرة الذاتية.

اختبر توجهات الشركة: أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت الوظيفة التي تتقدم إليها هي المناسبة لك، هي إجراء المقابلات التعريفية أو قضاء فترة تدريبية بلا مقابل في الشركة، حيث يمكنك الحصول على مقابلات تعريفية بسهولة تحصل من خلالها على الكثير من المعلومات.

لا تتنازل عن مبادئك: إذا أردت الحصول على الوظيفة المناسبة لك عليك مقاومة الإغراء، كما أنه يجب عليك وضع قائمة بالأولويات التي تبحث عنها في الوظيفة الجديدة مثل: هل ذلك هو المرتب الذي ترغب فيه؟ هل ذلك المنصب هو الذي تحلم به؟ فإذا كان العرض لا يناسبك حاول التفاوض للحصول على مزايا أفضل أو ارفضها.

اعمل ما تحب: هل تحب المغامرات؟ هل تحب الأطفال؟ ما الذي يجعلك تبتسم؟ بمجرد معرفتك لتلك الأشياء يمكنك البحث عن وظائف تحتوي على تلك الاهتمامات، فإذا كنت مثلاً من محبي المغامرات يمكنك العمل كمرشد في الصحراء.

لوجين
10-09-2014, 09:43 PM
نصائح قيمه جدا
الله يوفق الجميع

FAHAWA
10-10-2014, 02:36 PM
ماقصرتي ياعسل
يديكي ربي الف عافيه $: