المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قواعد مهمة يجب اتباعها عند فقدان الوزن، قواعد مهمة


إسهام
10-08-2014, 04:02 PM
قواعد، مهمة، يجب ،اتباعها ،فقدان ،الوزن، احتساب ، السعرات ،الحرارية ، الكربوهيدرات ،الدهون





على الرغم من أن ذلك يبدو غريباً، فإنه يمكنك فقدان الوزن دون احتساب السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات والدهون، حيث إن الأمر ليس صعباً كما تعتقدين. تعتبر عملية فقدان الوزن معركة شاقة لكثير من النساء، ولأن أجسامنا مختلفة، فإن عملية التمثيل الغذائي تكون مختلفة أيضاً، وبالتالي يحتاج كل منا إلى عدد سعرات حرارية مختلف عن الآخر. وبينما توصي العديد من المواقع الطبية بأنك بحاجة إلى 1200 سعر حراري فقط يوميا لإنقاص الوزن، فمن الممكن أن تكوني أكثر نشاطا وتحتاجين إلى أكثر من ذلك لدعم جسمك من أجل فقدان الوزن. فمن المهم جدا تناول الطعام اعتمادا على النشاط الذي نمارسه، وكذلك يجب تناول الأطعمة الصحية. يمكنك اتباع هذا القواعد التي تساعدك على فقدان الوزن والتوقف عن حساب السعرات الحرارية.
1. تناول الكثير من الخضروات
عند تناول الكثير من الخضروات، فستقومين تلقائيا بالتقليل من الخيارات غير الصحية داخل نظامك الغذائي وفقدان الوزن بسهولة دون احتساب السعرات الحرارية. عليك تناول الخضروات الورقية والكثير من الخضروات الحمراء والصفراء والبرتقالية أيضا.
2. تناول وجبة الإفطار
إذا لم يكن لديك شهية لتناول الطعام عند الاستيقاظ من النوم، يمكنك على الأقل تناول أي شيء خفيف مثل قطعة من الفاكهة أو العصير. الشيء المهم هو تناول طعام صحي بعد ساعة على الأقل من الاستيقاظ من النوم. فهذا من شأنه أن يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويمنع جسمك من حرق العضلات بدلا من الدهون.
3. تجنب السكر والقشدة
يساعد الكافيين الطبيعي الموجود في القهوة والشاي في عملية التمثيل الغذائي، ولكن لا يحدث ذلك إذا قمت بإضافة السكر أو القشدة لمشروبك. فالدهون والسكر تسبب زيادة الوزن، لذلك تأكدي من عدم إضافة السكر المكرر إلى أي شيء تتناولينه. كما يجب عليك أيضا تجنب القشدة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، واستبدال ذلك باللوز غير المحلى أو حليب جوز الهند.
4. تناول الفاكهة كوجبة خفيفة
تعتبر الفاكهة هي الوجبة الخفيفة المثالية، خاصة إذا شعرت بالملل من تناول الجزر والكرفس، كما يمكنك تناول الكمثرى والتفاح والموز والبرتقال لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
5. شرب الكثير من الماء
يساعدك الماء على التخلص من السموم والدهون بشكل طبيعي. فأحيانا تعتقدين أنك جائعة، ولكن في الواقع نفسه أنت تشعرين فقط بالعطش. عليك شرب عدة أكواب من الماء يوميا مع إضافة بضع قطرات من الليمون الذي يساعدك في عملية حرق الدهون.
6. ممارسة تمرين المشي
إذا كنت تكرهين ممارسة التمارين، فالمشي هو التمرين المناسب لك. فهذا التمرين له تأثير كبير في انقاص وزنك، كما أنه يقلل من التوتر، وبالتالي يساعدك في تحقيق أهدافك لفقدان الوزن. عليك ممارسة تمرين المشي لمدة 30-45 دقيقة يومياً، وسوف تلاحظين النتائج في غضون بضعة أسابيع.
7. النوم لمدة 8 ساعات على الأقل
إن الحصول على 8 ساعات من النوم يعتبر شيئاً حتمياً عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. فإذا كنت ترغبين في التخلص من الأرطال الزائدة من وزنك، يجب عليك الذهاب للنوم، حيث إن الهرمون السحري الذي يسمى هرمون النمو يساعد جسمك على حرق الدهون. عليك فقط الحصول على نوم عميق حتى تفقدي الوزن الزائد.
إذا كنت تريدين انقاص وزنك وتعبت من اتباع العديد من الأنظمة الغذائية غير المجدية، عليك فقط تذكر أن فقدان الوزن هو أكثر من مجرد حساب السعرات الحرارية، ولكنه يتعلق بنمط حياتك بأكملها. يجب عليك تحديد أهدافك جيدا ومعرفة ما الذي تريدين تحقيقه من خطة اللياقة البدنية الخاصة بك من أجل الوصول لأفضل النتائج.

لوجين
10-08-2014, 11:16 PM
يعطيكي العافيه اسهام عالنصائح القيمه