المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوامل الخطورة التي تؤثر على سرطان الثدي، سرطان الثدي


إسهام
10-07-2014, 09:10 AM
عوامل، الخطورة ، تؤثر ، سرطان، الثدي، تطوير،يزداد ، العمر، الغالبية، العظمى، الإصابات، الأكبر




هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً هاماً في مدى زيادة احتمالية الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات، واليوم نتناول بشيء من التفصيل هذه العوامل التي تسمى بعوامل الخطورة لسرطان الثدي، والتي تشمل ما يلي:

العمر: خطر تطوير سرطان الثدي يزداد مع العمر. الغالبية العظمى من الإصابات بسرطان الثدي تحدث لدى النساء الأكبر من 50 عام. معظم أنواع السرطان تتطور ببطء على مر الزمن ولهذا السبب، فسرطان الثدي هو الأكثر شيوعا بين النساء المسنات.

العمر عند بدء الحيض، مستويات هرمون الاستروجين لدى الإناث تغيير مع دورة الطمث، النساء اللواتي بدأن أول دورة حيض لهن في سن مبكرة جدا قبل سن 12 قد يكن معرضات لزيادة طفيفة في مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بسبب تعرضهن للاستروجين بصورة أطول من غيرهن.

العمر عند أول مولود حي، معامل الخطر يتوقف على تشابك عامل العمر عند أول ولادة ناجحة وتاريخ الأسرة مع سرطان الثدي.

عدد أقارب الدرجة الأولى (الأم، الأخوات، والبنات) اللاتي أصبن بسرطان الثدي، إن وجود إصابة أو أكثر لدى أقارب الدرجة الأولى (الأم، الأخوات، والبنات) يزيد من فرص المرأة ليتطور لديها حالة سرطان الثدي.

عدد الخزعات السابقة التي تم إجراؤها (سواء كانت ايجابية أو سلبية). أو خزعة واحدة على الأقل بنتيجة تضخم كمي شاذ، قد تزداد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي أجري لهن خزعات للثدي، وخصوصا إذا ما اظهر التحليل نماذج تضخم كمي شاذة.

أما عوامل الخطر الأخرى، مثل العمر عند الوصول إلى سن اليأس، كثافة نسيج الثدي على الماموجرام mammogram، استخدام حبوب منع الحمل أو علاجات الهرمونات البديلة، الأنظمة الغذائية عالية الدهون، شرب الكحول، انخفاض النشاط البدني، والسمنة.

لوجين
10-07-2014, 07:58 PM
معلومات قيمه جدا اسهام
يعطيكي العافيه