المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطلقت «جوجل» خدمتها للتجول الافتراضي في مصر، جوجل


إسهام
09-30-2014, 09:35 AM
ستريت فيو، للأهرامات ،المناطق، الأثرية، المصرية، تجول ،الافتراضي،شمال

أطلقت شركة «جوجل» العالمية خدمتها المعروفة «ستريت فيو» للتجول الافتراضي، في مصر بغرض تنشيط السياحة المصرية.







وقال طارق عبدا لله، رئيس قطاع التسويق بشركة «جوجل» لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط: إنه تم وضع خرائط مجسمة وبث حي عبر الأقمار الصناعية لعدة مناطق في مصر، لتتيح للمستخدمين حول العالم البحث عن المواقع الأثرية المصرية.
وأشار إلى وصول عدد المستفيدين من خدمة «ستريت فيو» عبر جوجل إلى مليار مستخدم حول العالم شهريًّا، بما يعادل 300 مليون شخص، قد يمكنهم عبر خدمة «ستريت فيو» التعرف على الأماكن المخطط لزيارتها.
وبهذه الخدمة يمكن لزائري موقع «جوجل» الوصول لمجموعة صور متكاملة تم التقاطها بزاوية بانوراما 360 درجة لمنطقة الأهرامات إلى جانب إتاحة هذه الخدمة السياحية في مناطق ومواقع أثرية وسياحية أخرى في مصر.
وتستخدم خدمة «ستريت فيو» خرائط جوجل، وخدمة جوجل إيرث، لتقدم صورًا بانورامية لمستوى الشارع يمكن رؤيتها من جميع الاتجاهات وتسمح للمستخدمين برؤية أجزاء من مدن مختارة والتجمعات الحضرية المحيطة بهم. في عدد من البلدان حول العالم.
وأطلقت هذه الخاصية لأول مرة في 25 مايو، 2007 وبدأت بخمس مدن فقط، وقد تم زيادة عدد المدن إلى ما يزيد على 55.
ويتم التقاط صور جوجل ستريت فيو مسبقًا عن طريق كاميرا مثبتة على مركبة متحركة، ويمكن تصفح هذه الصور باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح أو باستخدام الفأرة للضغط على الأسهم المعروضة على الشاشة، وبهذا يمكن عرض الصور بأحجام مختلفة من أي اتجاه ومن زوايا مختلفة. هناك خطوط يتم عرضها مع صورة الشارع والتي توضح الاتجاه المُتبع في هذا الشارع.
ويقول جوجل فيناي شيت، المسؤول بقطاع التسويق بشركة جوجل، في تدوينة إلكترونية: «الآن يمكنك أن تجلس في مكانك وتستخدم خدمة "جوجل مابس" للتعرف على العالم في صورته الحالية والسابقة.. نتمنى لكم رحلة سعيدة عبر الزمن».
ويمكن استخدام هذه الخدمة لمتابعة عملية بناء مشروع على مدار عدة سنوات أو تأثير كارثة طبيعية مثل زلزال أو فيضان على مدن بعينها أو مقارنة شكل شبكة الطرق في دولة ما خلال الشتاء والصيف على سبيل المثال.
وقد أعلنت وزارة السياحة تخصيص ميزانية تتراوح ما بين 1.5 لـ2 مليون دولار لترويج أنشتطها عبر google maps، مشيرة إلى أن الترويج للمقصد المصري خلال شهر عبر استخدام للـgoogle maps أدى إلى ارتفاع العائد بنسبة 30%.

لوجين
09-30-2014, 06:02 PM
يعطيكي العافيه اسهام عالخبر