المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لتحفزي طفلك على شرب الحليب، نصائح


إسهام
09-28-2014, 03:10 PM
نصائح، لتحفزي، طفلك، شرب، الحليب، الآباء، تناول، الأشياء، نكهات، الأمهات
تعاني بعض الأمهات من عدم تقبل أطفالهن للحليب، ونظراً لأهمية الحليب للنمو نقدم لك هذه النصائح لتساعدك في تقديم الحليب:
اختيار الحليب بالنكهات، لا يحب معظم الأطفال طعم الحليب لوحده من دون نكهات, لذا ينصح بشراء حليب ذات نكهات لذيذة, كالفراولة و الشوكولاتة, لاستساغته, و دفعهم لشربه و الاستفادة.
أكواب جميلة، يسعد الأطفال كثيرا بما هو جميل و مزخرف, حيث يمكن استغلال هذه النقطة لشراء أكواب جميلة يتقبلها الأطفال, و يفرحون عند الشرب فيها.
صنع الميلك شيك، قد لا يرغب الأطفال بشرب حليب البقر مجرداً من أي طعم آخر, بحيث يجدونه ثقيلا و غريبا, و لكن إضافة بعض أنواع الفواكه أو اللبن إليه يخفي من طعمه و يجعله من الأشياء اللذيذة التي يرغب بها الأطفال دائما.
عند خلط العجين، توجد عدة طرق أخرى يمكن للأمهات أن تدخل الحليب فيها إلى غذاء طفلها, في حال استعصى عليها دفعه لتناوله بصورة مجردة, عن طريق استبدال الماء في خليط عجينة البسكويت مثلا, و استعمال الحليب.
طريقة اللعب أو التمثيل، يحب الأطفال كل ما هو مسلي و ممتع, لذا يستحسن قيام الآباء ببعض الأدوار التمثيلية الطريفة التي تشتت انتباههم, من خلال تمرير كوب الحليب إليهم, ليشربوه من دون أن يفكروا ما بداخله, كما يمكن اللعب معهم عن طريق تمرير الكوب بينهم و بين أبنائهم, بحيث يتشجع الطفل لشرب الحليب عندما يرى والديه يقومان بذلك, اعتقادا منهم بأنه تحدي.
تناول الحليب قبل الوجبات الخفيفة، يفضل تقديم كوب من الحليب للأطفال عند شعورهم بالجوع, قبل إعطائهم أي وجبة خفيفة, كالفواكه أو البسكويت, و ذلك لضمان شربهم للحليب, بدلا من تناول هذه الأطعمة.

لوجين
09-29-2014, 03:11 PM
يعطيكي العافيه اسهام عالنصائح القيمه

FAHAWA
09-29-2014, 05:56 PM
نصائح اكثر من رائعة :$
سلمت هاليمين يارب :$