المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح مهمة عند تصفيف شعرك المفرود، تصفيف الشعر


إسهام
09-28-2014, 02:32 PM
الشعر، نصائح، النساء، التعامل، المظهر، مجفف، الكهرباء، التصفيفات
يعتبر الشعر المفرود من أفضل الهبات التي يمكن أن تمتلكها إحدى النساء، حيث يتميز بسهولة تصفيفه والعناية به، إلى ملاءمته لكثير من الفورمات، ولكن هناك بعض المشكلات التي قد تواجهك أثناء تصفيفه، وبصفة خاصة عند محاولة تمويجه لأنه لا يستجيب لهذه الفورمة في كثير من الأحوال، لذلك اقرئي النصائح التالية، التي ستفيدك كثيرا أثناء التصفيف.


تجنبي استخدام الحرارة قدر الإمكان:
من المعروف أن أدوات التصفيف الحرارية من أكثر العوامل التي قد تضر بشعرك، حيث تؤدي إلى جفافه وتلفه وتقصفه، لذلك تجنبي استخدامها قدر الإمكان، وبما أنك من صاحبات الشعر المفرود فإن فرصتك أفضل للاستغناء عن هذه الأدوات، والتي يصعب الاستغناء عنها بالنسبة لصاحبات الشعر المجعد.
جربي كعكة الدونت أو الـ Sock Bun لشعر كيرلي:
إذا أردت الحصول على شعر كيرلي دون الاضطرار إلى استخدام مكواة الشعر الكيرلي أو بكرات الشعر الحرارية، فيمكنك الحصول عليها من خلال كعكة الدونت، حيث تقومين بعمل هذه الفورمة على شعرك المبلل، وتنتظرين حتى يجف، وبعدها حرري شعرك ومرري أصابعك بين خصلاته لتجدي أنك تتمتعين بشعر كيرلي رائع، بالإضافة إلى أن تمويجاته ستستمر معك لفترة طويلة.
اختاري الأنسب لك:
تختلف طبيعة كل شعر من امرأة لأخرى، وبالتالي تختلف طريقة التعامل مع الشعر، لذا عليك معرفة الأنسب لك دون الاعتماد على تجارب الأخريات، فبعض النساء يناسبهن الزيوت المرطبة والبعض الآخر يفضل استخدام الكريمات، كما أن هناك بعض التصفيفات التي لا يمكنك عملها سوى بعد غسيل شعرك مباشرة، على عكس أخريات لا يستطعن عمل هذه التصفيفات سوى في اليوم التالي لغسيل الشعر.
اقضي على الكهرباء الاستاتيكية الموجودة بشعرك:
كثيرا ما تعانين من وقوف بعض خصلات شعرك، بصفة خاصة في فصل الشتاء، أو بعد استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وخاصة مجفف الشعر الكهربائي، وبالرغم من هذا المظهر المحبط، إلا أنه يمكن القضاء عليه بسهولة، وذلك بالمسح على شعرك بمناديل التجفيف، والتي تشبه المناديل المبللة ولكن دون سائل، وتأكدي أن تلك الشعيرات الواقفة ستعود إلى مكانها في الحال.
ثبتي فورمة شعرك:
من المعروف أن الوسيلة الرئيسية لتثبيت فورمة شعرك هي استخدام اسبراي تثبيت الشعر، ولكن لا تقلقي إذا لم يتوافر لديك هذا الاسبراي، فدفعة من الهواء البارد تفي بالغرض وبصفة خاصة إذا كنت قمت بتصفيف شعرك باستخدام أحد أدوات التصفيف الحرارية، كل ما عليك هو ضبط مجفف الشعر الكهربائي الخاص بك على الهواء البارد، ثم تسليطه على شعرك، وبذلك تضمنين ثبات فورمتك، وهناك بعض النساء اللاتي يضعن رأسهن بجوار مجمد الطعام بعد فتحه كوسيلة لتثبيت فورمة شعرهن.
استخدمي بودرة التلك.
من المعروف أن الغسيل اليومي المتكرر للشعر يزيل عنه الزيوت الطبيعية المرطبة التي تفرزها فروة الرأس، ولذلك يفضل عدم غسيل شعرك بصفة يومية، ويمكنك استخدام بودرة التلك أو الشامبو الجاف في الأيام التي لن تغسلي بها شعرك، وبذلك يصبح منتعشا وذا مظهر جذاب، ولكن تذكري أن كل شعرك له طبيعته الخاصة، وربما كان من الأفضل غسيله بشكل يومي، ويمكنك تحديد هذا من خلال التجربة.
اسبراي ملح البحر ومجفف الشعر الكهربائي:
كثيرا ما تصابين بالإحباط بسبب عدم قدرتك على الاستمتاع بتمويجات الشاطئ الجاذبة بسبب طبيعة شعرك المفرود، ولكن لا تيأسي سيدتي، فالحل في غاية السهولة، كل ما عليك هو وضع كمية من اسبراي ملح البحر على شعرك المرطب بالماء، ثم سلطي عليه مجفف الشعر الكهربائي بعد إلحاق قطعة توزيع الهواء به، وسترين نتيجة أكثر من رائعة.

لوجين
09-29-2014, 03:23 PM
نصائح قيمه جدا اسهام
يعطيكي العافيه

FAHAWA
09-29-2014, 05:23 PM
نصائح مهمة للاهتمام بالشعر
سلمت هاليمين يارب :$