المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظين على صحتك في العمل؟!، صحة المرأة


إسهام
09-27-2014, 09:03 PM
نصائح، قيمة، التغذية، الصحية، البدنية، الطعام، السيارة، جداول
نصائح قيمة نرفقها لك في هذا المقال لكي تقيمي توازناً بين ساعات العمل الطويلة وصحتك، ولا تتسببي في تدهورها مع الأيام، ومن هذه النصائح:
بدايةً، حاولي الخروج من مقعدك أكثر من مرة في اليوم، الوقوف أثناء المكالمات، أو استعمال كرات ضدّ التوتر، وإذا كان لديك مسافات كبيرة في مكان عملك، حاولي ركن السيارة بعيداً كي يتسنّى لك المشي للوصول إليها، واصعدي الدرج بدلاً من استعمال المصعد.
كذلك على صاحب العمل إقامة التوازن بين الحياة والعمل، من خلال: تقديم برنامج سليم للموظف، خلق جداول مرنة لموظف يتمتع باللياقة البدنية والصحية، تشجيع الأنشطة الصحية مثل صعود الدرج، تحديد مواقع عمل قريبة من وسائل النقل العام، ومسارات المشي، ومرافق اللياقة البدنية، تناول الطعام بانتظام خلال ساعات العمل.
إن العاملين في مجال الصحة والتغذية يُجمعون على أن الغذاء يجب أن يحتوي أطعمة صحية أساسية مثل الفواكه والخضروات والمواد الأقل دهوناً ومن دون إضافات في السكر.
كما أن وضعية الجلوس خلال العمل يجب أن تكون متناسقة وصحية، إضافةً إلى أن كل أماكن المعدات الخاصة بكِ تلعب دورًا في الحدّ من الضغط على جسمك خلال اليوم. لذا قومي بتحسين مساحة العمل الخاصة بك كي تتمكّني من استخدام الكمبيوتر براحة أكبر، إن لناحية لوحة المفاتيح، الماوس، أو المعدات الأخرى.
على الرغم من أن هذه الحركات صغيرة، لكن تكرارها يمكن أن يضرّ بصحتك إن نُفذ بشكل خاطئ.

FAHAWA
09-27-2014, 09:48 PM
ماقصرتي :$
تسلم هاليمين يارب :$

لوجين
09-28-2014, 09:08 AM
يعطيكي العافيه اسهام عالطرح
القيم